آخر الأخبار
 - نظمت الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي ) بمدينة تريم بمحافظة حضرموت اليوم الجمعة عرضا عسكريا هو الأول من نوعه وذلك بعد أسابيع من رفض السلطات اليمنية تسليم جندي من الجيش يتهم بقتل ناشط في الحركة الوطنية الجنوبية

الجمعة, 03-مايو-2013 - 22:44:56
مركزالاعلام التقدمي- حضرموت -

نظمت الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي ) بمدينة تريم بمحافظة حضرموت اليوم الجمعة عرضا عسكريا هو الأول من نوعه وذلك بعد أسابيع من رفض السلطات اليمنية تسليم جندي من الجيش يتهم بقتل ناشط في الحركة الوطنية الجنوبية .
وعكس هذا العرض الذي تضمن عرض للعشرات من الشباب لكن دون أسلحة حالة من التوتر المتصاعدة بين الحكومة اليمنية والسكان المحليون .
وظلت لاسابيع قضية مقتل الناشط "رامي البر" الذي قتل برصاص قناصة اواخر شهر فبراير الماضي مصدر احتجاجات تعاظمت في المدينة وتضمن عصيانا مدنيا شاملا واحتجاجات غاضبة .
ورغم الاحتجاجات التي شهدتها المدينة خلال الأسابيع الماضية إلا ان السلطات اليمنية ظلت ترفض فتح باب التحقيق في الواقعة أو ايقاف أيا من الجنود المتهمين بقتل الناشط "رامي البر".
وبعد أسابيع من التوتر نظمت الحركة الوطنية الجنوبية عصر اليوم الجمعة عرضا عسكريا – دونما أسلحة- شارك فيه العشرات من الشباب الذين اطلقوا على انفسهم مسمى "سرية الشهيد البر".
وسارت إلى جانب النشطاء الشباب سيارات عسكرية وأخرى مدنية بشكل منتظم على طول ساحة مركزية وشوارع عامة وبحضور الآلاف من أهالي المدينة .
 
عدن الغد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)