آخر الأخبار
 - تفقد وفد من أعضاء ملتقى الرقي والتقدم ترأسته الدكتورة حنان حسين- المدير التنفيذي للملتقى- عصر اليوم الخميس أحوال أبناء الطائفة اليهودية في المدينة السكنية بسعوان، في إطار مبادرة لتعزيز أواصر المحبة والإخاء على قواسم الانتماء للوطن الواحد بعيداً عن الاختلافات الدينية.

الخميس, 02-مايو-2013 - 20:18:08
مركزالاعلام التقدمي- خاص -

تفقد وفد من أعضاء ملتقى الرقي والتقدم ترأسته الدكتورة حنان حسين- المدير التنفيذي للملتقى- عصر اليوم الخميس أحوال أبناء الطائفة اليهودية في المدينة السكنية بسعوان، في إطار مبادرة لتعزيز أواصر المحبة والإخاء على قواسم الانتماء للوطن الواحد بعيداً عن الاختلافات الدينية.
وخلال اللقاء مع الحاخام يحيى يوسف وعدد من رجال ونساء الطائفة اليهودية، نقلت الدكتورة حنان حسين تحيات الأستاذ يحيى محمد عبد الله صالح- رئيس الملتقى- لجميع اليمنيين اليهود وحرصه على استقرار أوضاعهم المعيشية أسوة ببقية ابناء اليمن وحقهم في ممارسة حرياتهم الدينية في وطنهم ونيل حقوقهم الدستورية، ونبذ أي تمييز على أساس ديني أو عرقي.


ملتقى الرقي والتقدم يتفقد الطائفة اليهودية في اليمن



من جهته، أعرب الحاخام يحيى يوسف عن شكره وأبناء الطائفة اليهودية للاستاذ يحيى صالح على مواقفه الوطنية النبيلة، مؤكداً أن هذه المواقف المتجددة من قبل الاخ يحيى صالح تجسد روح الانتماء الوطني الحقيقية قيم الدول المدنية التي ينشدها جميع اليمنيين.


ملتقى الرقي والتقدم يتفقد الطائفة اليهودية في اليمن


وتداول اعضاء وفد ملتقى الرقي والتقدم التطورات العامة في الحياة اليمنية وطبيعة انعكاسها على اوضاع الطائفية اليهودية، وسبل تفعيل مشاركة اليمنيين اليهود في مختلف الانشطة الثقافية والاجتماعية والمدنية، في نفس الوقت الذي اعربوا عن استيائهم من تراجع صناع القرار عن اشراك أبناء الطائفة اليهودية في مؤتمر الحوار الوطني، مؤكدين أنهم جزء اساسي من مكونات المجتمع اليمني.


ملتقى الرقي والتقدم يتفقد الطائفة اليهودية في اليمن


كما بحث الاستاذ نزار العبادي- مدير مركز الاعلام التقدمي- مع الحاخام يحيى يوسف اشكاليات الحفاظ على التراث الثقافي والادبي للطائفة اليهودية في اليمن، وكيفية ايجاد آلية لترجمة بعض المؤلفات والنصوص العبرية الخاصة بهم الى اللغة العربية وضمها الى المكتبة الوطنية اليمنية، خاصة كتاب "الشبزي" الذي يضم نصوص تراثية هائلة استعرض مقتطفات منها الحاخام يحيى يوسف خلال اللقاء.
هذا ومن المؤمل ان يتم تنظيم أمسية أدبية خاصة بالطائفة اليهودية خلال الايام القليلة القادمة.



ملتقى الرقي والتقدم يتفقد الطائفة اليهودية في اليمن


ملتقى الرقي والتقدم يتفقد الطائفة اليهودية في اليمن




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
(ضيف)
02-05-2013
مشا الله هذه العمنه قولا وعمل



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)