آخر الأخبار
 - فشلت المنطقة العسكرية الرابعة في احتواء أعمال التمرد داخل اللواء 111 المرابط حاليا في مديرية أحور، محافظة أبين. وكان أفراد اللواء قد طردوا قائد اللواء ( خالد العمقي) وأركان حربه (سالم الشاذلي) مساء السبت الماضي، حيث لجأ القائدان إلى منزل مدير عام مديرية أحور ( أبو ست).

الأربعاء, 01-مايو-2013 - 13:28:47
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

فشلت المنطقة العسكرية الرابعة في احتواء أعمال التمرد داخل اللواء 111 المرابط حاليا في مديرية أحور، محافظة أبين. وكان أفراد اللواء قد طردوا قائد اللواء ( خالد العمقي) وأركان حربه (سالم الشاذلي) مساء السبت الماضي، حيث لجأ القائدان إلى منزل مدير عام مديرية أحور ( أبو ست).
وقالت مصادر عسكرية  إن العشرات من منتسبي اللواء تظاهروا خلال الأيام الماضية للمطالبة بصرف مستحقات مالية يتهمون قيادة اللواء بأخذها، غير أن تجاهل القيادة لمطالبهم دفع بالجنود إلى الاستيلاء على معسكر اللواء وطرد قادته. وأمس الأول أوفدت المنطقة العسكرية الرابعة لجنة عسكرية بقيادة قائد محور أبين (حيدر لهطل) بهدف احتواء التمرد، غير أن الجنود لا زالوا يرفضون عودة قائد اللواء وأركان حربه مطالبين بسرعة تغييرهم. وفقا للمصادر فإن التمرد لا يزال سيد الموقف حتى لحظة كتابة الخبر مساء أمس. ويتهم أفراد اللواء قيادة المعسكر بالفساد.
من جهة أخرى أوقف محافظ أبين أمس المستحقات المالية الخاصة بمدير الأمن. وقال مصدر أمني في المحافظة لـ"اليمن اليوم" إن محافظ أبين اتصل بفرع البنك المركزي وأبلغه بوقف صرف مستحقات الأمن بعد ساعات من توقيعه للشيك الخاص بتلك المستحقات. ولم تُعرف بعد أسباب توقيف المحافظ لتلك المخصصات.
اليمن اليوم






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)