آخر الأخبار
 - اعتقلت قوات الأمن في وقت متأخر من مساء أمس الأول 11 مسلحا كانوا ينوون مهاجمة المشاركين في مليونية الحراك الجنوبي التي أقيمت في ساحة العروض بمديرية خور مكسر، وإثارة العنف في عدن، وفقا لمصدر أمني في المحافظة. وتم إيداع المسلحين السجن بانتظار التحقيق معهم.

الاثنين, 29-إبريل-2013 - 11:42:48
مركزالاعلام التقدمي- عدن -

اعتقلت قوات الأمن في وقت متأخر من مساء أمس الأول 11 مسلحا كانوا ينوون مهاجمة المشاركين في مليونية الحراك الجنوبي التي أقيمت في ساحة العروض بمديرية خور مكسر، وإثارة العنف في عدن، وفقا لمصدر أمني في المحافظة. وتم إيداع المسلحين السجن بانتظار التحقيق معهم.
كما شهدت مديرية كريتر في محافظة عدن أمس مواجهات مسلحة بين قوات الأمن ومسلحين يستقلون سيارة تقول قوات الأمن إنهم من الحراك الجنوبي، غير أن الأخير يقول إنهم تبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن بهدف رفع العصيان المدني الذي فرضه شباب الحراك الجنوبي. وكان أنصار الحراك الجنوبي قد فرضوا أمس عصياناً مدنياً في مديرية كريتر كإجراء تصعيدي جديد دعا إليه قادة الحراك في مهرجان أمس الأول، غير أن قوات الأمن أرسلت حملة أمنية لرفع العصيان المدني.
وقال مصدر أمني لـ"اليمن اليوم" إن إحدى عربات الأمن المدرعة تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين يستقلون سيارة تحمل الرقم (1929/15 خصوصي)، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الأمن والمسلحين. وتمكنت قوات الأمن من اعتقال 14 شخصا من المهاجمين في وقت لاحق. وكان مصدر في الحراك قال إن قوات الأمن تبادلت إطلاق النار مع مسلحين يرتدون ملابس مدنية مما أثار حالة من الهلع في أوساط سكان المديرية. ولم يسجل وقوع ضحايا.
من جهة أخرى أطلق مسلحون النار على نجل ضابط مخابرات في الـ19 من العمر. وقال مصدر أمني إن مسلحين كانوا يستقلون سيارة هيلوكس تحمل الرقم (12776/3 خصوصي) وبقيادة شخص يدعى (محمد فريد السقاف) فتحوا نيران أسلحتهم الآلية باتجاه نجل ضابط في الأمن السياسي بالقرب من منزله، مما أسفر عن إصابته بعدة طلقات نارية. ولم يعرف بعد أسباب الهجوم الذي وقع فجر أمس.


اليمن اليوم





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)