آخر الأخبار
 - ادت لجنة الوساطة الخاصة بتبادل المخطوفين بين قبائل شرعب وقبائل نصاب في محافظة شبوة أمس مباشرة عملها.. وتوقع شقيق اثنين من المخطوفين والشيخ القبلي في شرعب (حمير الكامل) تحرير الرهائن في نصاب خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن لجنة وساطة تضم (محمد أحمد سعيد الحاج، محمد أبو لحوم، أحمد مساع حسين، حيدر الابيلي) قد التقت بعدد من شيوخ قبائل الطرفين وأبدوا خلال اللقاء قبولهما بالتوصل إلى حل.

الاثنين, 29-إبريل-2013 - 08:05:42
مركزالاعلام التقدمي- شيوة -

ادت لجنة الوساطة الخاصة بتبادل المخطوفين بين قبائل شرعب وقبائل نصاب في محافظة شبوة أمس مباشرة عملها.. وتوقع شقيق اثنين من المخطوفين والشيخ القبلي في شرعب (حمير الكامل) تحرير الرهائن في نصاب خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن لجنة وساطة تضم (محمد أحمد سعيد الحاج، محمد أبو لحوم، أحمد مساع حسين، حيدر الابيلي) قد التقت بعدد من شيوخ قبائل الطرفين وأبدوا خلال اللقاء قبولهما بالتوصل إلى حل.
وكان مسلحون قبليون في مديرية نصاب، شبوة قد نصبوا قطاعاً مسلحاً على خط شبوة-صنعاء قبل نحو شهرين واختطفوا عدة أشخاص بينهم ضباط في الجيش و3 من أبناء مديرية شرعب السلام، وذلك بهدف الضغط على الحكومة لإطلاق سراح حسن بنان، الذي أدين مؤخراً بقتل 9 من أفراد النجدة وحكم عليه بالسجن لـ15 عاماً. وبعد عدة أسابيع من حادثة اختطاف أبناء شرعب قام مسلحون قبليون من السلام باختطاف اثنين من أقرباء بنان أثناء خروجهما من زيارته في السجن المركزي في صنعاء، وذلك عقب فشل وساطة قادها محافظ تعز لتحرير أبناء شرعب.. وعرضت قبائل نصاب في وقت سابق صفقة لإطلاق سراح أبناء شرعب بمقابل إطلاق اثنين من أبنائها غير أن قبائل شرعب طالبت بإطلاق سراح كافة المخطوفين بما فيهم أبناؤها.
على صعيد آخر أطلق مسلحون قبليون، ينصبون قطاعاً قبلياً للمطالبة بإطلاق أحد أبنائهم في منطقة رضوم منذ عدة أيام، سراح 4 قاطرات تابعة لشركة الغاز المسال. وأفاد مصدر أمني لـ"اليمن اليوم" أن تحرير القاطرات المحجوزة منذ 3 أيام يأتي بعد وساطة قادها مدير مكتب الثروة السمكية في شبوة حميد الكربي.. ويطالب المسلحون بإطلاق سراح أحد أبنائهم ويدعى على محمد الأسودي، اعتقلته قوات الأمن قبل عدة أيام على ذمة قطاعات قبلية.


اليمن اليوم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)