آخر الأخبار
 - ألقت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الأربعاء، الضوء على عدد من المواضيع الساخنة على الساحة الإقليمية...

الأربعاء, 24-إبريل-2013 - 09:29:18
مركز الإعلام التقدمي- دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -

ألقت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الأربعاء، الضوء على عدد من المواضيع الساخنة على الساحة الإقليمية، جاء في مقدمتها، الملف المصري والأصوات التي تطالب الجيش بتولي زمام قيادة الدولة، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى التصريحات الإسرائيلية باستخدام الأسد لأسلحة كيماوية، إلى جانب القبض على إيراني بجواز إسرائيلي مزور قرب السفارة بنيبال.
واشنطن بوست
تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الملف المصري، والأوضاع السياسية والاقتصادية المتردية في البلاد الأمر الذي دفع بالعديد من القوى المعارضة لحكم الرئيس محمد مرسي بتعليق آمالها بأن يأخذ الجيش زمام الأمور بالبلاد.
وبينت الصحيفة أن الصوت الآخذ بالتصاعد في مصر هو أن البلاد على وشك السقوط في هوة انهيار اقتصادي بل وإلى حرب أهلية، ما لم يعاود الجيش تولي زمام الأمور وفرض السيطرة على البلاد.
وألقت الصحيفة الضوء على أن العديد من هؤلاء الأصوات المنادية بتولي الجيش السلطة في مصر هم الأشخاص ذاتهم الذين طالبوا بحكم مدني وبمحاسبة شخصيات عسكرية عقب تنحي الرئيس المصري السابق، حسني مبارك.
ذا غارديان
تناولت الصحيفة البريطانية في إصداراتها الملف السوري وتصريحات شخصيات رسمية إسرائيلية بأن النظام بشار السد استخدم ولايزال يستخدم اسلحة كيماوية ضد شعبه في عدد من المناطق في البلاد.
وبينت الصحيفة أن هذه التصريحات التي جاءت على لسان إيتاي بورن كبير المحللين بالاستخبارات الإسرائيلية، من شأنها أن تضع المزيد من الضغوط على الإدارة الأمريكية للتدخل بسوريا من خلال انتهاك ما وصفه الرئيس باراك أوباما بـ"الخط الأحمر،" وهو استخدام الأسلحة الكيماوية.
دايلي تيلغراف
أبرزت الصحيفة البريطانية في عناوينها العريضة قضية اعتقال السلطات في نيبال لإيراني دخل البلاد بجواز سفر إسرائيلي مزور، بعد أن أخفى جواز سفره الإيراني الأصلي ضمن أمتعته، حيث تم كشفه بعد الاشتباه به أمام السفارة الإسرائيلية في البلاد.
وأشارت الصحيفة أن السلطات النيبالية تجري حاليا تحقيقات لكشف روابط إرهابية تجمع المعتقل والذي تم التعرف على اسمه، محسن خوسرافيان، بعد عدد من الزيارات التي قام بها للسفارة الإسرائيلية ومحيطها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)