آخر الأخبار
 -  قال نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني في اليمن الدكتور عبدالكريم الإرياني إن هناك تحضيرات للجنة التوفيق والتي سيتم استكمال تشكيلها لاحقا بقرار رئاسي يتوقع أن يصدر خلال يوليو المقبل وذلك لمساعدة فرق العمل في إنجاز عملها وفق البرنامج الزمني.

الأربعاء, 17-إبريل-2013 - 21:29:57
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -

 قال نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني في اليمن الدكتور عبدالكريم الإرياني إن هناك تحضيرات للجنة التوفيق والتي سيتم استكمال تشكيلها لاحقا بقرار رئاسي يتوقع أن يصدر خلال يوليو المقبل وذلك لمساعدة فرق العمل في إنجاز عملها وفق البرنامج الزمني.


واعتبر الارياني في اجتماع عقدته ،الاربعاء،هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني مع رئاسة الفرق التسع المنبثقة عن المؤتمر لمناقشة ما تم إنجازه من خطط عملها للشهرين القادمين ..اعتبر أن هذه المرحلة من عمل فرق الحوار "تشخيصية وتطلع نحو المستقبل الأفضل الذي يترجم طموحات كل اليمنيين".مشددا على أهمية العمل المشترك بين رؤساء الفرق وهيئة رئاسة المؤتمر، وضرورة الاستغلال الامثل للوقت من قبل رئاسة الفرق للوصول إلى المخرجات المطلوبة في المواعيد الزمنية المحددة.


وحول المقترحات التي تضمنتها مشاريع الخطط لبعض المجموعات المنبثقة عن بعض الفرق للسفر إلى خارج اليمن للتعرف على التجارب الناجحة في عدة دول .. قال الدكتور الإرياني:" نرى انه ليس هناك من داع للسفر، وفي حال احتاج الأعضاء لأي من الخبراء سيتم دعوتهم إلى هنا"، مستثنيا في هذا الجانب فريق عمل القضية الجنوبية في حال قرر ضمن مهامه لقاء المعارضة في الخارج، إلا أن ذلك لم يحسم بعد ويحتاج لقرار رئاسي.


وفي الاجتماع الذي حضره نواب رئيس المؤتمر الدكتور ياسين سعيد نعمان وسلطان العتواني، وصالح هبرة، وعضو هيئة رئاسة المؤتمر نادية السقاف ، وأعضاء الأمانة العامة لمؤتمر الحوار .. استعراض رؤساء فرق العمل استعرضوا من جانبهم مضامين خطط العمل التي انجزتها فرق العمل ..


عقب ذلك جرى تقييم لمستوى انضباط أعضاء فرق العمل ونسب الإجازات والغياب و الحدود المسموحة والمقبولة للغياب والإجراءات المطلوب اتخاذها إزاء من يتكرر غيابهم لعدة أيام بدون عذر وفقا للنظام الداخلي .


وطرح المجتمعون ضوابط النزول الميداني وآلياته والتبريرات الواضحة والمخرجات التي يجب أن تنتج من النزول الميداني .


وناقش الأعضاء موضوع الاستبدالات لبعض أعضاء المؤتمر وكذلك الوقفات الاحتجاجية التي ينفذها بعض أعضاء المؤتمر بالتزامن مع انعقاد جلسات فرق العمل وغيرها من القضايا ذات الصلة بالية عمل الفرق.


وطرح بعض رؤساء الفرق موضوع نقاط التدابير الـ 11 التي اقترحها فريق عمل القضية الجنوبية بغية تعزيز الثقة وضمان نجاح الحوار الوطني .


وقد عقب على ذلك نائب رئيس مؤتمر الحوار الدكتور عبدالكريم الأرياني موضحا إن تلك النقاط تم رفعها إلى رئيس الجمهورية وستناقش معه في الاجتماع الذي معه قريبا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)