آخر الأخبار
 - تنطلق بعد غد الخميس مسابقة شاعر زبيد للشباب 2013م في دورتها الرابعة ، تنظمها مكتبة زبيد العامة بالتعاون مع صندوق رعاية النشء والشباب .
وأوضح مدير المكتبة رئيس اللجنة المنظمة هشام ورو لوكالة الانباء اليمنية

الثلاثاء, 16-إبريل-2013 - 18:35:48
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
تنطلق بعد غد الخميس مسابقة شاعر زبيد للشباب 2013م في دورتها الرابعة ، تنظمها مكتبة زبيد العامة بالتعاون مع صندوق رعاية النشء والشباب .
وأوضح مدير المكتبة رئيس اللجنة المنظمة هشام ورو لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إنه المسابقة سيشارك فيها 30 شاعراً من مديريات محافظة الحديدة وعدد من المحافظات .. مشيرا إلى أن لجنة التحكيم تتكون من الناقد و الشاعر علون الجيلاني والناقد الدكتور رشاد النور والناقد الشاعر عبدالرقيب الوصابي ، كما سيكون للجمهور الحاضر في المسابقة حق التصويت بنسبة 25 في المائة من إجمالي الدرجات .
واشار الى أنه سيتم تكريم الفائز بالمركز الأول حامل لقب شاعر زبيد لهذا العام بدرع المسابقة ومبلغ مالي وكذا تكريم المركزين الثاني والثالث وتكريم شاعر الجمهور وشاعر الإلقاء بالإضافة إلى تكريم عدد من الشعراء و الشخصيات الثقافية والإبداعية التي أسهمت منذ وقت مبكر في إثراء المشهد الثقافي بإبداعاتها القيمة.
ولفت إلى ان المسابقة ستتضمن فعاليات القراءات النقدية والثقافية ومعارض للفن التشكيلي والكاريكاتير حيث سيتم افتتاح المعرض الوثائقي الأول للمسابقة في دوراتها الثلاث الماضية ومعرض الخط العربي للمبدع الطفل محمد آدم رافع الحائز على المركز الأول للخط في المسابقة التربوية على مستوى الجمهورية وكذا افتتاح معرض الفن التشكيلي للفنانين سلوى المحنبي وأمين الأحمر وبمشاركة بيت الفن بزبيد .
واضاف أن برنامج الفعاليات المصاحبة للمسابقة يتضمن قراءة نقدية للمشهد الثقافي في تهامة و كذا التوقيع على ديوان " ومضة في طريق العمر" للشاعر عبدالله زين الذي أصدرته المكتبة مطلع هذا الأسبوع تزامناً مع المسابقة , والتوقيع على كتاب " عن الخط المسند" للباحث علي مغربي الأهدل رئيس منتدى السخنة الثقافي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)