آخر الأخبار
 -  اندلعت مواجهات بين قوات الامن وعشرات المهمشين وسط مدينة تعز بعد قيام قوات الامن بمحاولة فتح الشارع المقطوع من قبل المهمشين على خلفية الاحتجاج على مقتل احدهم والمطالبة بضبط القاتل .

الثلاثاء, 16-إبريل-2013 - 11:39:47
مركزالاعلام التقدمي- تعز -

 اندلعت مواجهات بين قوات الامن وعشرات المهمشين وسط مدينة تعز بعد قيام قوات الامن بمحاولة فتح الشارع المقطوع من قبل المهمشين على خلفية الاحتجاج على مقتل احدهم والمطالبة بضبط القاتل .
وقال شهود عيان لـ "براقش نت " ان المهمشين رشقوا مدير أمن تعز العميد محمد الشارعري و حملة امنية كانت برفقته بالحجارة , بعد محاولة فتح الشارع في جولة زيد الموشكي المقطوع منذ يومين .
وكانت عدد من وسائل الإعلام قد تناقلت تصريحات للعميد محمد صالح الشاعري مدير أمن محافظة تعز عن الأوضاع الأمنية في المحافظة.
وقال الشاعري في تصريحاته: إنه تم الاتفاق مع والد المهمش الذي قتل في محوى زيد الموشكي على فتح الشارع، كون ذلك يضر بالمصلحة العامة.
وأشار إلى انه سيتم متابعة القضية مع الجهات الأمنية، مؤكدا أن والد الجاني تم ايقافه، وتم الاتفاق مع المهمشين برفع الاعتصام من الشارع.
وعن ما يدور في المخا قال مدير أمن تعز: أقدمت قوات  خفر السواحل الإرتيرية على قتل  احد الصيادين اليمنيين، ما جعل أهالي منطقة ميناء المخا يحتجزون إرتيريين كانوا في ساحل ميناء المخا، وتم ارسالهم من منطقة ميناء المخا إلى السجن المركزي.
وأشار إلى أنه أثناء زيارته إلى السجن المركزي قابلهم واتضح بأنهم مقيمين بطريقة غير مشروعة، ولذلك تم التحفظ عليهم، حفاظاً على أرواحهم وسيتم ترحليهم بحسب توجيهات وزير الداخلية والجهات المعنية بذلك.
ولفت إلى أن أرتيريا تحتجز حالياً 825 قارب صيد يمني و245 يمني فرد في سجون أرتيريا، معتبرا أن هناك أشخاص مستفيدين من بقاء الإرتيريين سواء من الجهات الأمنية أو بعض  من أبناء المخا، مؤكدا أنه سيتم ترحليهم إلى بلدهم طبقاً للقوانين الخاصة بالهجرة والإقامة.
وأرجع الشاعري قضية قريتي قراضة والمرزح إلى دخول مماحكات سياسية وحزبية، رابطا، وقال: كلما اشتدت بصنعاء أفتكت بتعز.
ولفت إلى أنه تم ضبط 17 شخص من أبناء القريتين وتم توقيفهم وأخر قاتل تم إيقافه بإدارة أمن المحافظة.
وكشف الشاعري في تصريحاته أن وزارة الداخلية لم تدعم أدارة أمن تعز حتى بإبرة، وأن 400 قطعة سلاح موجودة في الادارة، التي لديها 6900 فرد و746 ضابط.
كما كشف عن نهب الأطقم والمعدات الأمنية أثناء الأحداث، مشيرا إلى أن النهب طال أثاث المكاتب.
ولفت إلى أنه وعلى الرغم من الحملات التي يتعرض لها محافظ تعز إلا إن المحافظ يبذل قصار جهوده لدعم الأمن والاستقرار في المحافظة.
وأشار إلى هناك وساطة يقوم بها عبد الجبار هائل والشيخ محمد نائف  وأقامت هدنة بين الطرفين ووقع اتفاق بذلك، وقال: قامت السلطة المحلية بإصلاح خزان المياه، وتم البدء بتنفيذ الأوامر السابقة للمحكمة من قبل الجهات المعنية، لكن نتفاجا بانفجار الوضع مجددا.
براقش نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)