آخر الأخبار
 - دشن الاتحاد اليمني للفروسية صباح اليوم  السبت التجمع الاول لفتيات الفروسية والذي يستمر للفترة من 13 - 18 ابريل - والذي يعد أول دورة مجانية، والمشاركة الأوسع للفتيات في هذا المضمار.

السبت, 13-إبريل-2013 - 23:33:57
مركزالاعلام التقدمي- خاص -

دشن الاتحاد اليمني للفروسية صباح اليوم  السبت التجمع الاول لفتيات الفروسية والذي يستمر للفترة من 13 - 18 ابريل - والذي يعد أول دورة مجانية، والمشاركة الأوسع للفتيات في هذا المضمار.
وقد انطلقت الدورة التدريبية بما يقارب المائة فتاة ستشارك في هذه الدورة التي يهدف اتحاد الفروسية من اقامتها نشر ثقافة الفروسية في المجتمع اليمني.
وبحسب مسئولي الاتحاد في حفل التدسين فان الدورة ستقام على مرحلتين، الأولى تضم فئة الهاويات فيما الثانية ستكون بطولة على مستوى الجمهورية للحائزات على جائزة الفروسية من خريجات المرحلة الاولى.


التجمع الاول لفتيات الفروسية باليمن



واشاروا الى ان الاتحاد اليمني للفروسية اخذ بنظر الاعتبار ظروف الطالبات الدراسية فجعل الدورة التدريبية على فترتيت صباحية ومسائية بما يتناسب مع ظروف كل مشاركة.


التجمع الاول لفتيات الفروسية باليمن


وخلال اليوم الاول من الدورة تم تقسيم المشاركات الى مجاميع لتعريفهن في الميدان باساسيات الفروسية وكل الادوات والتجهيزات التي يتطلبها الفارس لخيله، ثم قيام المشاركات بامتطاء الخيول في نطاق محدود في اطار الاعداد النفسي لهن في التعامل مع الخيول.


التجمع الاول لفتيات الفروسية باليمن


كما تم عقب ذلك القاء محاضرة في قاعة النادي اليمني للفروسية حول طرق التعامل مع الخيول ، والمحاذير الذي تكتنف العلاقة بين الفارس والخيل، وكيفية الاستعداد لركوب الخيل، ومعلومات كثيرة من اسرار عالم الخيول. وفي الفترة المسائية تم اكمال اليوم الاول من التدريب بتطبيقات عملية في مضمار الفروسية.


التجمع الاول لفتيات الفروسية باليمن


 


شاهد ألبوم مصور لتجمع فتيات الفروسية
http://www.alealamy.net/news-58535.htm 


 


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)