آخر الأخبار
 - شرعت السلطة المحلية في العاصمة صنعاء في التحرك لتنفيذ قرار رئاسي أصدره الرئيس عبدربه منصور هادي الأربعاء الماضي بتحويل مقر معسكر الفرقة الاولى مدرع إلى حديقة عامة.

السبت, 13-إبريل-2013 - 10:50:30
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

شرعت السلطة المحلية في العاصمة صنعاء في التحرك لتنفيذ قرار رئاسي أصدره الرئيس عبدربه منصور هادي الأربعاء الماضي بتحويل مقر معسكر الفرقة الاولى مدرع إلى حديقة عامة.


وتعقد اليوم السبت قيادة أمانة العاصمة المجلس المحلي اجتماع استثنائي لمناقشة إجراءات فتح المنافسة أمام الشركات المتخصصة لإعداد تصاميم للحديقة التي ستنشئ في المقر السابق لقيادة «الفرقة الأولى مدرع» سابقاً.


وأطلق هادي في قراره الجمهوري اسم «21 مارس» على الحديقة الجديدة، وهو التاريخ الذي انضم فيه اللواء علي محسن الأحمر، القائد السابق للفرقة، والمستشار العسكري الحالي للرئيس، وقيادات أخرى في الجيش إلى الانتفاضة الشعبية التي اندلعت عام 2011 ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح وأجبرته على التنحي بموجب اتفاق سياسي.


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مسؤول في العاصمة صنعاء، لم تنشر اسمه، قوله ان هذا الاجتماع «يهدف إلى بلورة الآراء والمقترحات الأولية للمواصفات المطلوبة لهذه الحديقة بما يضمن ان تكون حديقة نموذجية على مستوى اليمن وتكون متنفسا لجميع شرائح المجتمع وتوفر كل عوامل الراحة للمواطنين وأسرهم وأطفالهم لقضاء أوقات ممتعه في أرجائها».


ويقع المعسكر في هضبة مرتفعة في شمال ساحة التغيير وسط العاصمة، ولم تعرف مساحتها بالتحديد، لكن يُقدر بعشرات الكيلومترات.


وقال المسؤول الحكومي إن «قيادة امانة العاصمة حريصة على ان تكون هذه الحديقة اضافة نوعية ومتنفسا هاما لسكان العاصمة وزائريها سيما وان العاصمة تفتقد الى الحدائق النموذجية».
سبانت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)