آخر الأخبار
 - شهدت محافظة عدن "جنوب البلاد" مساء امس الاثنين مظاهرات واسعة على تواصل انقطاع التيار الكهربائي الذي استمر لساعات طويلة والذي يتزامن مع بدء فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة بالمدن الساحلية بما فيها عدن بشكل كبير

الثلاثاء, 09-إبريل-2013 - 11:24:00
مركزالاعلام التقدمي- عدن -

شهدت محافظة عدن "جنوب البلاد" مساء امس الاثنين مظاهرات واسعة على تواصل انقطاع التيار الكهربائي الذي استمر لساعات طويلة والذي يتزامن مع بدء فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة بالمدن الساحلية بما فيها عدن بشكل كبير.
وذكرت وكالة "خبر" أن المئات من سكان عدن خرجوا مساء امس بمظاهرات غضب في مديريتي المنصورة والمعلا ضد انقطاع التيار الكهربائي المستمر منذ فترة الظهيرة وقاموا بقطع الطرقات واشعال الاطارات ومنع الحركة مع معظم احياء المديريتين.
وكان المحتجين قد طالبوا بإقالة المسؤولين في السلطة المحلية الذين يتهمونهم بالتخاذل بشأن رفع المعاناة عن ابناء عدن من جراء انقطاع الكهرباء المتكرر.
 
وردد المحتجون الشعارات المناهضة لقيادة عدن وأعضاء السلطة المحلية، كما رددوا شعارات تطالب بالانفصال عن الشمال .
 
وفي هذا الصدد اوضح مصدر في محطة الحسوة بعدن لوكالة "خبر" ان سبب انقطاع الكهرباء في المحافظة ناتج عن التيار الراجع من محطة مأرب الغازية التي تعرضت اليوم لعمل تخريبي اخرجها عن الخدمة، وان التيار الراجع عمل على توقف المولد الصيني بالمحطة.
واضاف المصدر انه يجري حاليا العمل على اصلاح المولد وان التيار الكهربائي سيعود خلال الساعات القادمة.
يذكر ان حكومة الوفاق الوطني اعلنت في مارس الماضي ان الفرق الهندسية التابعة لمؤسسة الكهرباء الخاصة بأعمال الصيانة عقب كل اعتداء على أبراج الكهرباء ستبقى في محافظة مأرب طيلة فترة انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الذي بدأ اعماله في العاصمة صنعاء في 18 مارس الماضي ويستمر لمدة ستة اشهر.
كما اعلنت الحكومة عبر وزارتي الداخلية والدفاع انها وزعت عدد من الوحدات الأمنية في اطار المنطقة العسكرية الوسطى لحماية ابراج الكهرباء وأنابيب النفط بالتزامن مع بدء الحوار الوطني.
وكالة خبر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)