آخر الأخبار
 - تواصلت الاعتداءات على ابراج الكهرباء ، للمرة الثانية خلال أقل من نصف يوم بمحافظة مأرب -شمال شرقي اليمن- الامر الذي تسبب بظلام دامس في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات اليمنية.

الثلاثاء, 09-إبريل-2013 - 11:21:49
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

تواصلت الاعتداءات على ابراج الكهرباء ، للمرة الثانية خلال أقل من نصف يوم بمحافظة مأرب -شمال شرقي اليمن- الامر الذي تسبب بظلام دامس في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات اليمنية.


وقال مصدر بمؤسسة الكهرباء  بأن اعتداء جديد استهدف محطة مأرب مساء أمس بعد اقل من ساعة من إصلاحها وعودة التيار.


وأوضح المصدر بأن ذات الشخص المتهم باستهدافها فجر أمس والمدعو حسن الحويك ، هو من قام بالاعتداء على ابراج الكهرباء برمي خبطة على خطوط النقل الكهربائي بين البرجين 465 و 466 في الدماشقة, ما ادى الى خروجها مرة اخرى .



ووفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فقد ابلغ مسئولي غرفة العمليات المشتركة ان المدعو حسن مبخوت الحويك من قام بعملية الاعتداء وهو متهم أيضا باختطاف نائب مدير محطة مأرب الغازية مؤخرا وسبق ان هدد بضرب خطوط نقل الطاقة.


حيث سبق وصرح المقاول حسن مبخوت الحويك – المتهم بالتورط في ضرب أبراج الكهرباء - ان الدوافع التي جعلته يقدم على مثل هذا العمل التخريبي تعود لمطالب حقوقية بحتة، وما اعتبره (نتاج ظلم وإجحاف من قبل قوى نافذة تتحكم بمسار المقاولات بعيداً عن النظام والقانون )_ حسب تعبيره.


وتتعرّض أنابيب ضخ النفط والكهرباء لاعتداءات تخريبة من قبل مسلّحين قبليين وعناصر القاعدة الذين يطالبون السلطات بمطالب مختلفة، منها الإفراج عن محتجزين لديها أو فدية مالية، حيث ساهم تعاطي الحكومة مع تلك المطالب في تنامي ظاهرة استهداف تلك الانابيب النفطية وشبكات الكهرباء الوطنية.


وتسارعت وتيرة الاعتداءات والهجمات التخريبية للبنية التحتية مؤخرا مع انطلاق مؤتمر الحوار الوطني من قبل قوه معارضه ورافضة للمؤتمر الحواري في الجنوب منادية بالانفصال، واخرى ضاغطه ومبتزه في الشمال عبر مراكز قوى قبليه ودينية وعسكريه ومنسحبين من مؤتمر الحوار ،مشكلين جبهة واحده بعدة اوجه مناطقي وفئوي، بعد تعذرها من الهيمنة على مكونات الحوار.


وسبق ان اعلنت تلك الجبهة بيانات نشرتها وسائل الاعلام ، بانها ستسعى لا فشال الحوار بكل الوسائل مالم يتم اتخاذ قرار بإشراكها وتمثيلها بمؤتمر الحوار ، وان ايه مخرجات للمؤتمر لن يقبل بها ولن تكون ملزمة لها.


سبا


 



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)