آخر الأخبار
 - عقد المجلس الأعلى للقاء المشترك اجتماعاً له صباح أمس بحضور جميع أمناء عموم أحزابه عدا أمين عام التجمع اليمني للإصلاح، عبدالوهاب الآنسي الذي حضر بدلاً عنه رئيس الدائرة السياسية، سعيد شمسان.

الأحد, 07-إبريل-2013 - 21:03:51
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

عقد المجلس الأعلى للقاء المشترك اجتماعاً له صباح أمس بحضور جميع أمناء عموم أحزابه عدا أمين عام التجمع اليمني للإصلاح، عبدالوهاب الآنسي الذي حضر بدلاً عنه رئيس الدائرة السياسية، سعيد شمسان.
وقال أحد المشاركين في الاجتماع لـــصحيفة"اليمن اليوم" إن الاجتماع أقر نقل رئاسة الهيئة التنفيذية والناطق الرسمي باسم المشترك إلى محمد المنصور ممثلاً عن حزب الحق بدلاً عن نايف القانص الذي قدم استقالته الأسبوع قبل الماضي.
وأضاف المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه لكونه غير مخول بالتصريحات الإعلامية، أن أطراف معنية في المشترك دعمت المنصور ناطقاً رسمياً ممثلاً عن حزب الحق، رغم عدم وجود صفه له في الحزب تعطيه حق تمثيله وهو على خلاف مع أمين عام حزب الحق، حسن زيد، بل أن هذا الأخير فاجأ المجتمعون بتأييده لتولي المنصور منصب رئيس الهيئة التنفيذية للمشترك.
وحاولت "اليمن اليوم" التواصل مع حسن زيد عبر جواله لمعرفة هذه الخطوة وما إذا كان المنصور سيعود إلى منصبه السابق في الحق رئيساً للدائرة السياسية أم لا، غير أنه لم يرد طيلة المساء.
وأشار المصدر إلى أن اجتماع المشترك أمس أقر إصدار بيان إدانة لمحاصرة مجلس رئاسة جامعة صنعاء من قبل الاتحاد العام لطلاب اليمن بقيادة الإصلاح رضوان مسعود وزملاءه في التنظيم.
كما أقر الاجتماع عقد اجتماع استثنائي للمشترك غد الاثنين لإقرار مشروع المشترك في الحوار الوطني حول شكل الدولة ونظام الحكم، أو إلغاء المشروع ليستمر كل حزب بمشروعه منفرداً في الحوار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)