آخر الأخبار
 - انصف القضاء المصري الإعلامي الساخر باسم يوسف بعدما رفضت محكمة القضاء الإداري أمس دعوى أقامها أحد محامي جماعة الأخوان لإلغاء برنامجه "البرنامج" وإغلاق قناة سي بي سي، حيث أكدت المحكمة على أن حرية الرأي مكفولة رافضة الدعوى لأن مقيمها لا صفة له.

الأحد, 07-إبريل-2013 - 11:51:03
مركز الإعلام التقدمي - متابعات -

انصف القضاء المصري الإعلامي الساخر باسم يوسف بعدما رفضت محكمة القضاء الإداري أمس دعوى أقامها أحد محامي جماعة الأخوان لإلغاء برنامجه "البرنامج" وإغلاق قناة سي بي سي، حيث أكدت المحكمة على أن حرية الرأي مكفولة رافضة الدعوى لأن مقيمها لا صفة له.
القاهرة: أصدر القضاء المصري أمس حكماً جديداً بحق الإعلامي الساخر باسم يوسف حيث رفضت دائرة الإستثمار برئاسة المستشار حسونة توفيق الدعوى التي أقامها أحد محاميين الإخوان المسلمين ويدعى محمد ابو العينين من أجل وقف برنامج "البرنامج"، وإغلاق قناة سي بي سي التي تبثه لتجاوز محتوى البرنامج حدود النقد المباح والسخرية من رئيس الجمهورية.
وقالت المحكمة التي حرصت على إيداع حيثيات الحكم بعد إصداره بساعات أن مقيم الدعوى ليس له مصلحة شخصية ليقيمها، فهو لم يتعرض للسخرية من مقدم البرنامج أو يتضرر منه هو أو أقاربه، فضلاً عن عدم وكالته لأحد المتضررين حيث لم يقم الدعوى نيابة عنهم، مؤكدة على أن شرط المصلحة اللازم توافره لإقامة الدعوى غير موجود.
وأضافت المحكمة أن رئيس الجمهورية قد يترفع أو يعف على أن يكون خصماً لأحد المواطنين أمام القضاء، مستندة إلى بيان رئاسة الجمهورية الذي أكدت فيه عدم تقدمها بأى بلاغ ضد الإعلامى باسم يوسف أو أي شخص آخر إحتراماً منها لحرية التعبير والصحافة والعمل الإعلامي، وأن من حق كافة المواطنين التعبير عن أنفسهم بعيداً عن القيود التى كانت سائدة في ظل مرحلة ما قبل الثورة، ودعت فيه المواطنين إلى ممارسة حقهم فى التعبير عن الرأي، لكنها حثتهم على الإلتزام بإحترام القانون.
وقال مصدر داخل قناة سي بي سي لـ"إيلاف" أن محامي من القناة حضر الجلسة تحسباً لصدور حكم لصالح مقيم الدعوى ليقوم بالطعن عليه، مشيراً إلى أن إدارة القناة كانت لديها ثقة كبيرة في نزاهة القضاء المصري الذي إنحاز للحرية الإعلامية.
الجدير بالذكر أن منتج برنامج "البرنامج" سيمثل اليوم أمام النيابة العامة للإدلاء بأقواله أمام المستشار محمد السيد خليفه في التحقيقات التي تجري بالبلاغات المقدمة ضده والتي أفرج عن باسم يوسف بكفالة قدرها 15 الف جنيه فيها الاسبوع الماضي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)