آخر الأخبار
 - أمهل الحراك التهامي المسلحين القبليين من محافظات ( الجوف – الحويت – إب ) مدة 24 ساعة للانسحاب من شوارع وأحياء المدينة كون تواجدهم يعد اختراقاً لسيادة القانون وتسبب في خلق الهلع والقلق بين أوساط السكان .

السبت, 06-إبريل-2013 - 21:57:58
مركزالاعلام التقدمي- الحديدة -

أمهل الحراك التهامي المسلحين القبليين من محافظات ( الجوف – الحويت – إب ) مدة 24 ساعة للانسحاب من شوارع وأحياء المدينة كون تواجدهم يعد اختراقاً لسيادة القانون وتسبب في خلق الهلع والقلق بين أوساط السكان .


وذكرت مصادر بأن مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوك أعلن اليوم السبت توقف العملية التعليمية في مدارس المديرية حرصاً على أرواح الطلاب نظراً لانتشار المسلحين واحتدام الاشتباكات المسلحة بين مختلف الأطراف من وقت لآخر .


ولفتت المصار إلى أن محافظ الحديدة أكرم عطية وجه الأجهزة الأمنية بالقبض على قيادات الحراك التهامي المطالبة بإقالة الأمين العام للمجلس المحلي حسن الهيج ومدير الأمن وقائدي الأمن المركزي وشرطة النجدة والشرطة العسكرية .


بالمقابل قالت مصادر قبلية " أن قبائل ( الجوف – الحويت – إب ) شكلت لجنة لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ومنح الجهات المختصة مدة لا تتجاوز عشرة أيام لضبط جميع الجناة وتقديمهم للعدالة مالم فسيتم تصعيد الموقف بالطرق المشروعة وبما يكفل تنفيذ توجيهات الرئيس وتحقيق العدالة .


وأكدت مصادر مطلعة بأن هناك جهود مبذولة سعياً لاحتواء الوضع وإصلاح الأمور والتوصل إلى حلول بين أنصار الحراك التهامي والقبائل .


ويرى الحراك التهامي الذي قام مؤخراً بتنظيم احتجاجات غاضبة للمطالبة بعدة مطالب أنه مهمشاً من لقاءات رئيس الجمهورية الذي يزور محافظة الحديدة حالياً في ظل ما تشهده من احتجاجات شعبية وأعمال عنف .
وكالة خبر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)