آخر الأخبار
 - وجه القياديان البارزان في حزب الرابطة عبدالرحمن الجفري ومحسن بن فريد العولقي رسالة هامة للمبعوث الأممي لليمن السيد جمال بنعمر طالبا فيها اتخاذ الخطوات العملية لتنفيذ ما جاء في اللقاء المنعقد في دبي مطلع مارس الماضي حول التنسيق مع مجلس التعاون لدول الخليج والعربية لرعاية لقاء جنوبي واسع للقوى الجنوبية المؤمنة بالقضية الجنوبية والمتبنية لأهدافها.

الجمعة, 05-إبريل-2013 - 21:25:10
مركزالاعلام التقدمي- -

وجه القياديان البارزان في حزب الرابطة عبدالرحمن الجفري ومحسن بن فريد العولقي رسالة هامة للمبعوث الأممي لليمن السيد جمال بنعمر طالبا فيها اتخاذ الخطوات العملية لتنفيذ ما جاء في اللقاء المنعقد في دبي مطلع مارس الماضي حول التنسيق مع مجلس التعاون لدول الخليج والعربية لرعاية لقاء جنوبي واسع للقوى الجنوبية المؤمنة بالقضية الجنوبية والمتبنية لأهدافها.
وقال القياديان : نامل في ان تتضافر الجهود للوصول إلى آلية ملائمة للتفاوض الندي وفق مرجعية واضحة وشراكة دولية ـ إقليمية حول القضية الجنوبية.
نص الرسالة ..
سعادة الأستاذ الفاضل الأخ جمال بن عمر
           مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن                         الموقر
تحية وتقدير..
يسعدنا أن نتقدم إلى سعادتكم بخالص الشكر والإمتنان على جهودكم وعلى ما جاء في عرض سعادتكم لمقام مجلس الأمن الدولي عن القضية الجنوبية والذي شكّل تطوراً هاماً وبداية إيجابية لبناء أمل في دور أممي إيجابي عادل لحل القضية الجنوبية بما يستجيب لخيار شعب الجنوب الذي عبّر عنه في كل فعالياته الجماهيرية والذي أشرتم سعادتكم إليه في عرضكم المنصف.. ونجد في ميثاق الأمم المتحدة المادة الأولى الفقرة الثانية المدخل الملبّي لإرادة الشعب التي تشكل مبدءاً أساسياً من مبادئ الأمم المتحدة.
إننا نتطلع إلى اتخاذ الخطوات العملية لتنفيذ ما جاء في بيان اللقاء التشاوري مع سعادتكم في دبي في ٩ مارس الماضي حول التنسيق مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية لرعاية لقاء جنوبي واسع للقوى الجنوبية، المؤمنة بالقضية الجنوبية والمتبنية لأهدافها.
إن ما يتوقعه شعبنا من هذا اللقاء المأمول هو توحيد الجهود والآليات والمواقف وتشكيل قيادة جنوبية مؤتلفة أو هيئة تنسيقية قيادية عليا تمثل كل تلك القوى، كمرجعية، يفسح الطريق فيها لشراكة فاعلة لقيادات جديدة وشابة ولشراكة فعلية للمرأة، مع الأخذ في الإعتبار معايير الكفاءة القيادية والإستيعاب للعصر ومعطياته، وهم كثر في صفوف شعبنا حجبتهم الظروف وآن الأوان لدورهم في شراكة فاعلة لقيادة المرحلة تمهيداً لتولي القيادة في المراحل المقبلة.
مرة أخرى نشكر سعادتكم ونأمل في تضافر الجهود للوصول إلى آلية ملائمة للتفاوض الندي، وفق مرجعية واضحة وشراكة دولية - إقليمية، حول القضية الجنوبية.
والمأمول استمرار التواصل حول ما ورد أعلاه.
تفضلوا سعادتكم بقبول خالص التقدير.
محسن محمد أبوبكر بن فريد                                      عبدالرحمن علي بن محمد الجفري
الأمين العام لحزب الرابطة – رأي                                  رئيس حزب الرابطة – رأي
 
 
(عدن الغد)

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)