آخر الأخبار
 - احتشد أنصار الحراك التهامي اليوم الجمعة في ساحة أطلقوا عليها ساحة الشهيد بالكورنيش في مدينة الحديدة غربي اليمن، مطالبين بالاعتراف بالقضية التهامية والتأكيد على مظلوميتهم.

الجمعة, 05-إبريل-2013 - 21:06:36
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -

احتشد أنصار الحراك التهامي اليوم الجمعة في ساحة أطلقوا عليها ساحة الشهيد بالكورنيش في مدينة الحديدة غربي اليمن، مطالبين بالاعتراف بالقضية التهامية والتأكيد على مظلوميتهم.


وطالب المحتشدون رئيس الجمهورية عبدربه هادي الذي وصل إلى الحديدة أمس بعد زيارة رسمية قام بها إلى جمهورية روسيا الاتحادية ، بالنظر الى معاناة أبناء تهامة وتحقيق كافة مطالبهم .


ودعوا في تظاهرتهم إلى إقالة القيادات الأمنية المتورطة بقتل عدد من أبناء حارة اليمن بمدينة الحديدة الساحلية الشهر الماضي.


وتشهد محافظة الحديدة تطورات أمنية متلاحقة في ضوء تصاعد احتجاجات "الحراك التهامي" المطالب بتحسين أوضاع أبناء تهامة ورفع جور وبطش النافذين ضدهم وضد أراضيهم ووقف العبث بالثروة السمكية، فيما شهدت المحافظة اعمال عنف ومقتل رجال أمن ومواطنين، كما شهدت مطلع الاسبوع اشتباكات بين طلاب في الكلية البحرية من مناطق شمالية واخرى جنوبيه، فضلا عن اضراب عمال ميناء الحديدة منذ الاربعاء الماضي الامر الذي تسبب بخسائر كبيرة.


وقال الرئيس هادي بعد وصوله أمس الخميس إلى مطار الحديدة الدولي ، انه سيقوم بالإطلاع على احوال المحافظة وتفقد اوضاع المواطنين، وسيلتقي بقيادة المحافظة والمجالس المحلية واللجنة الأمنية للوقوف امام التجاوزات والاختلالات الأمنية التي شهدتها المحافظة مؤخرا والاطلاع على أسباب وقوعها والعمل على معالجة تلك الاوضاع وكذا طبيعة سير العمل الاداري والتنموي في المحافظة وتفقد المشاريع التنموية والخدمية الجاري تنفيذها حاليا بالمحافظة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)