آخر الأخبار
 - كشف سفير الولايات المتحدة الأميركية بصنعاء جيرالد فيرستاين أن الولايات المتحدة بها جالية يمنية تقترب من ربع مليون يمني وأن سبعين ألف يمني من جنسيات أميركية مقيمين في اليمن.

الخميس, 04-إبريل-2013 - 10:59:50
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
كشف سفير الولايات المتحدة الأميركية بصنعاء جيرالد فيرستاين أن الولايات المتحدة بها جالية يمنية تقترب من ربع مليون يمني وأن سبعين ألف يمني من جنسيات أميركية مقيمين في اليمن.
وأشار السفير فايرستاين في محاضرة له نظمها المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية أمس إلى أن العلاقات الأميركية اليمنية تعود إلى مدة طويلة تسبق العلاقات الرسمية بين البلدين والتي بدأت في 1946م.
وأكد السفير إلى أن علاقات البلدين تستند في لحظتها الراهنة على ثلاث ركائز سياسية واقتصادية وأمنية.. منوهاً إلى أن بلاده تقدم الدعم الكامل لإنجاح عملية الانتقال السلمي للسلطة وإنجاح استحقاقات المرحلة الانتقالية وإنجاح إعادة هيكلة الجيش. وكان عميد المعهد الدبلوماسي الدكتور/حميد العواضي قد ألقى كلمة استعرض فيها طبيعة وقدم العلاقات اليمنية الأميركية بمحطاتها المختلفة بداية من دعم الولايات المتحدة الأميركية لعضوية اليمن في الأمم المتحدة عام 1947م، وصولاً إلى دعمها في أزمة التسعينيات وفي الحفاظ على الوحدة اليمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)