آخر الأخبار
 -  عقدت فرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني في اليمن يوم الاثنين اجتماعاتها لاختيار رئيس ونائبين ومقرر لكل فريق عمل من الفرق التسع المشكلة من اعضاء مؤتمر الحوار ، فيما لا زال فريق صعده ، وفريق عمل بناء الدولة و فريق عمل العدالة الإنتقالية يواصلون اجتماعاتهم بعد خلافات حالت دون التوصل لتوافق بين اعضائها.

الاثنين, 01-إبريل-2013 - 22:23:09
مركزالاعلام التقدمي- -

 عقدت فرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني في اليمن يوم الاثنين اجتماعاتها لاختيار رئيس ونائبين ومقرر لكل فريق عمل من الفرق التسع المشكلة من اعضاء مؤتمر الحوار ، فيما لا زال فريق صعده ، وفريق عمل بناء الدولة و فريق عمل العدالة الإنتقالية يواصلون اجتماعاتهم بعد خلافات حالت دون التوصل لتوافق بين اعضائها.


وتجاز فريق القضية الجنوبية عثرات الخلاف حول تكوين اعضاء الفريق ، وقالت أمانة الحوار أن الفريق عقد اجتماعه الاول بحضور اعضاءه البالغ عددهم 40عضوا وعضوة، حيث زكى اعضاء الفريق احمد بن فريد الصريمة رئيسا بحسب اقتراح هيئة رئاسة مؤتمر الحوار في الجلسة العامة التي عقدت صباح الاثنين..فيما انتخبت بلقيس اللهبي نائبا أول لرئيس الفريق ومحمد علي أبو لحوم نائبا ثانيا وشفيع العبد مقررا.


وقالت مصادر  بأن خلافات في فريق صعده برزت في عدم الاتفاق على الأسماء، مشيرة بأنه تم تزكية " نبيلة الزبير" لرئاسة الفريق لكن ضغوطات حالت دون ذلك، حيث كرست الضغوط نحو الدفع بالشيخ محمد الغادر من جناح حزب الاصلاح"الاخوان" ، الامر الذي لم يحسم مخرجات الفريق.. بجانب فريق بناء الدولة ، وفريق عمل العدالة الانتقالية.


ويحدد النظام الداخلي للمؤتمر رئاسة كل فريق عمل برئيس ونائبين ومقرر، شريطة أن يكون من بين رئاسة كل فريق عضوا جنوبياً وامرأة عدا ما يخص القضية الجنوبية الذي اشترط النظام الداخلي للمؤتمر أن يكون رئيس الفريق أو نائبه الأول جنوبيين.


ففي مجال الحقوق والحريات ، عقد اعضاء الفريق اجتماعهم الاول اليوم..وحسب المركز الاعلامي للحوار ، عقد الاجتماع في اجواء من الشفافية والتوافق وزكى المجتمعون وعددهم 40عضوا أروى عبده عثمان رئيسا للفريق.. كما فاز بالأغلبية لمنصب النائب الأول وفاء إسماعيل ،ونورا الشامي مقررا للفريق ، فيما اختار المجتمعون بالتوافق نعمان الحذيفي نائبا ثانيا .


وعقد اعضاء فريق استقلالية الهيئات ذات الخصوصية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل اجتماعهم كذلك ،وأختار الحاضرون وعددهم 63 عضوا عن طريق الاٌقتراع الدكتور /معين عبدالملك رئيسا للفريق وعلوي المشهور نائبا أول ،وإيمان الخطيب نائبا ثانيا .


وانتخب فريق الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار الوطني اجتماعهم القاضية أفراح بادويلان رئيسا ، كما انتخب الحاضرون كلا من محمد السعيدي نائبا أول وأحمد الأصبحي نائبا ثانيا للفريق، كما انتخبت حليمة جحاف مقررة ، وأنسحب مكون الشباب من الجلسة.


وفي إطار اجتماعات فرق المؤتمر العام للحوار الوطني لانتخاب أعضاء الرئاسة لكل فرقة، عقدت مجموعة الدفاع والأمن إجتماعها الأول انتخبت من خلاله يحيى الشامي رئيسا للفريق وناصر الطويل نائبا أول ، ووسط مطالبات العضوات المشاركات في الفريق بالكوتا اختيرت ليزا حيدرة نائبا ثانيا للفريق ..


من جهة أخرى توافق أعضاء لجنة التنمية المستدامة على اختيار محمد أبو بكر بازرعة رئيسا للفريق.
متابعات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)