آخر الأخبار
 - تصدر التوتر في شبه الجزيرة الكورية عناوين الصحف الدولية، السبت، ومن بين أبرزها تحذير كوريا الشمالية من وقوع الحرب...

الأحد, 31-مارس-2013 - 14:02:45
مركز الإعلام التقدمي- الإمارات العربية المتحدة (CNN) -

تصدر التوتر في شبه الجزيرة الكورية عناوين الصحف الدولية، السبت، ومن بين أبرزها تحذير كوريا الشمالية من وقوع الحرب "خلال ساعات" وسط تشكيك أمريكي في قدراتها العسكرية لشن حرب واسعة، بجانب الصبي السوري، أحمد، 8 سنوات، الذي عكست صورته المتناقلة حول العالم وهو يحمل بندقية كلاشينكوف وينفس سيجارة،  الجانب "غير الإنساني" من الحرب الأهلية في سوريا، ولحم "غامض"، فشلت الاختبارات في تحديد نوعه، بمطاعم لندن.
التلغراف
بعنوان: أحمد.. صبي في الثامنة من العمر في الخطوط الأمامية بالحربة الأهلية في سوريا: كتبت الصحيفة البريطانية إن صورة الصبي وهو يجذب نفساً عميقاً من سيجارة، فيما تتشبث أصابعه الصغيرة بزناد بندقية كلاشينكوف قد تعتبر واحدة من أكثر الصور المثيرة للصدمة في الحرب السورية.
ويحمل أحمد، الذي يعتبر أصغر مقاتل في الثورة السورية، كلاشينكوفه ويحارب في الصفوف الأولى في منطقة صلاح الدين بمدينة حلب، فصوره التي تلقفتها وسائل الإعلام حول العالم مجرد تذكير بوحشية الحرب الدائرة هناك، وعقب قائلاً: انتهى بي الأمر بمساعدة عمي ورفقائه فليس لدي خيار آخر.. فليس هناك مدرسة، وعائلتي قتلت.. فأي خيار أمامي؟
واشنطن بوست
تناولت الصحيفة الأمريكية تهديدات كوريا الشمالية بشن حرب نووية ضد جارتها الجنوبية والولايات المتحدة، قد تكون بداية حرب عالمية ثالثة، وقللت من قدرات الدولة في الشيوعية في إشعال حرب واسعة النطاق نظراً لعدم امتلاكها تقنيات نووية تمكنها من تحميل صواريخها برؤوس نووية، إلا أنها لم تستبعد خطر وقوع أخطاء أو سوء حسابات قد يجر إلى المواجهة المسلح.
ورجحت "واشنطن بوست" في تقريرها التحليلي قيام كوريا الشمالية بهجوم صغير نسبياً كذلك التي نفذته قواتها بقصفة جزيرة "بيونبيونغ" التابعة للشطر الجنوب عام 2010.
ديلي ميل
تناولت الصحيفة البريطانية التوتر في شبه الجزيرة الكورية، ونقلت عن أحد أصحاب شركات السياحة، التي تنظم زيارات سياحية لبيونغ يانغ، عاصمة كوريا الشمالية، تلقيه تحذيراً من هناك بأن الحرب على وشك الوقوع بعد نصبها لصواريخ نووية استعدادا لمهاجمة الولايات المتحدة الأمريكية.
وتلقى ديلان هاريس، مدير شركة "سفريات لوبين" المتخصصة في تنظيم رحلات سياحية لوجهات غير سياحية كتشرنوبيل في روسيا وصربيا وإيران، ولديه مجموعة سياح في بيونغ يانغ حالياً، رسالة إلكترونية من السلطات في كوريا الشمالية تحذره من خطورة الوضع وأن اندلاع الحرب ربما مساءلة ساعات.
تايمز أوف إنديا
رصدت الصحيفة الهندية آخر تفاعلات "فضيحة "اللحوم" في أوروبا، والتي آخذت منعطفاً جديدا الجمعة بعد اكتشاف لحم "غامض" بمطاعم تقدم وجبات هندية في العاصمة البريطانية، لندن، وذلك وفق فيلم وثائقي عرضته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بعنوان "مأدبة لحم الخيول."
ووقف العلماء عاجزون عن تحديد نوعية لحم جرى استخدامه في صناعة طبق "كاري"، فالاختبارات التي أجروها نفت أن يكون لحم غنم أو دجاج أو خنزير أو بقر أو حتى لحم خيل، إلا أنها استبعدت نظرية أن يكون لحم بشري."
وجاء في الفيلم الوثائقي إن المختبر فشل في التحديد بدقة نوعية اللحم المستخدم في هذا الطبق، على ما أوردت "تايمز أوف انديا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)