آخر الأخبار
 - صعدت قناة فضائية يمنية ممولة من دولة قطر من حدة هجومها الإعلامي ضد المملكة العربية السعودية ووصل الأمر إلى تبني القناة دعوات تدعو لإلغاء اتفاقية لترسيم الحدود بين المملكة العربية السعودية واليمن ووقعت في العام وحث اليمنيين على التحرك لاستعادة اراض قالت القناة ان السعودية استولت عليها خلال العقود الماضية  .

الأحد, 31-مارس-2013 - 12:32:45
مركزالاعلام التقدمي- -

صعدت قناة فضائية يمنية ممولة من دولة قطر من حدة هجومها الإعلامي ضد المملكة العربية السعودية ووصل الأمر إلى تبني القناة دعوات تدعو لإلغاء اتفاقية لترسيم الحدود بين المملكة العربية السعودية واليمن ووقعت في العام وحث اليمنيين على التحرك لاستعادة اراض قالت القناة ان السعودية استولت عليها خلال العقود الماضية  .
 
وخلال الأيام القليلة الماضية كرست قناة "يمن شباب" والتي تبث من العاصمة اليمنية صنعاء و التي تمولها دولة قطر عدد من برامجها لمهاجمة السياسة السعودية في اليمن موجهة انتقادا شديد اللهجة عقب تطبيق الحكومة السعودية لتعديلات قانون العمل الخاص بها .
 
وشهدت عدد من البرامج الحوارية التي بثتها القناة ونشرات أخبار وتقارير إخبارية هجوما لاذعا على السياسة السعودية في اليمن وذهبت تقارير ومشاركات إخبارية عدة إلى المطالبة بإلغاء اتفاقية ترسيم للحدود بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية ووقعت في العام  2000.
 
ووجه مشاركون في لقاءات وحوارات سياسية متعددة بثتها القناة خلال الأيام القليلة الماضية انتقادات حادة للدور السعودي في اليمن .
وجاء هذا الهجوم عقب نشر تقارير اخبارية عربية تفيد  بمشاركة خافتة للسعودية في القمة العربية الاخيرة التي عقدت في الدوحة .
وبثت القناة اليمنية مؤخرا دعوات  تدعو اليمنيين لاستعادة اراض قالت القناة ان السعودية استولت عليها خلال العقود الماضية .
وتبث قناة "يمن شباب" من العاصمة اليمنية صنعاء ويقوم على رأس مجلس إدارتها قيادي في حزب الإصلاح هو "وسيم القرشي" .
وبدأت القناة بثها أواخر العام 2011 بتمويل من دولة قطر .
عدن الغد






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)