آخر الأخبار
 - ادى سكان منطقة الحصبة الواقعة شمال العاصمة صنعاء، صلاة أول جمعة لهم في أحد شوارع المنطقة للتنديد باستمرار الاعتداءات التي تقوم بها ميليشيات قبلية تتبع أولاد الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر.

الجمعة, 29-مارس-2013 - 20:09:12
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -

ادى سكان منطقة الحصبة الواقعة شمال العاصمة صنعاء، صلاة أول جمعة لهم في أحد شوارع المنطقة للتنديد باستمرار الاعتداءات التي تقوم بها ميليشيات قبلية تتبع أولاد الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر.


وكانت تلك الميليشيات خاضت معارضك مع القوات الحكومية في منطقة الحصبة العام 2011، سقط فيها العديد من القتلى ودمرت وخربت العديد من المباني العامة والخاصة إلى جانب تدمير البنى التحتية للمنطقة بشكل تام.


وطالب خطيب جمعة الحصبة الأولى من الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني واللجنة العسكرية إلى توفير الأمن والأمان لهم من تلك الميليشيات التي تواصل اعتداءاتها على سكان المنطقة بشكل متواصل منذ العام 2011 رغم التوقيع على المبادرة الخليجية التي بموجبها تجري عملية التسوية السياسية في البلاد، إلى جانب تشكيل اللجنة العسكرية المعنية برفع المظاهرة المسلحة من الشوارع الرئيسية، حيث عملت على تنفيذ مهامه في كل المناطق في الجمهورية الا منطقة الحصبة لم تستطيع رفع الظاهر المسلحة وإزالة المتاريس منها.


وفي حين قال العديد من سكان الحي ان ميليشيات الشيخ القبلي صادق الأحمر تواصل الاعتداءات عليهم بشكل يومي وانهم لا يشعرون في أمان وهم في منازلهم التي ما زالت مدمرة جراء حرب الحصبة الماضية ، طالب عددهم صادق الأحمر بالوفاء بما يصرح به من سعيه لقيام دولة مدنية وانهم إلى جانب من يدعون الى إقامة دولة مدنية.


يذكر ان ميليشيات أولاد الشيخ الأحمر قامت الثلاثاء الماضي بالاعتداء على سكان الحصبة بشكل سافر حيث قامت باطلاق النار على منازل في الحي واصابة عدد من ساكنيها بحجة استفزازهم من خلال ممارسة حياتهم اليومية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)