آخر الأخبار
 - قالت مصادر قبيلة وأخرى مقربة من تنظيم القاعدة إن الطيران الأمريكي من دون طيار عاود التحليق بكثافة في أجواء أكثر من محافظة يمنية بعد توقف عن التحليق والقصف لأكثر من شهرين.

الخميس, 28-مارس-2013 - 19:06:29
مركزالاعلام التقدمي- -

قالت مصادر قبيلة وأخرى مقربة من تنظيم القاعدة إن الطيران الأمريكي من دون طيار عاود التحليق بكثافة في أجواء أكثر من محافظة يمنية بعد توقف عن التحليق والقصف لأكثر من شهرين.
وأكدت مصادر مقربة من تنظيم القاعدة وأخرى قبلية أن الطيران الأمريكي عاود التحليق بكثافة في محافظات إب وحضرموت وأبين وشبوة والبيضاء ومأرب.
وعاود الطيران الأمريكي تحليقه في أجواء المحافظات اليمنية المذكورة بالتزامن مع عودة الغارات الأمريكية إلى وزيرستان الباكستانية التي كانت الغارات قد توقفت فيها منذ شهرين.
 وقالت مصادر مقربة من تنظيم القاعدة في محافظة إب إن الطيران الأمريكي عاود التحليق بكثافة في مديريتي النادرة والسدة.
من جانبها قالت مصادر قبلية في محافظة أبين إن أصوات الطائرات الأمريكية تُسمع بوضوح في مديرية الوضيع، مسقط رأس الرئيس عبدربه منصور هادي.
وقالت مصادر محلية في مدينتي سيئون والشحر إن الطيران الأمريكي عاود تحليقه بكثافة في سماء المدينتين، وإن عودته تسببت في حالة من الهلع والخوف لدى السكان الذين يعيشون حالات مشابهة جراء سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت على حضرموت هذا الأسبوع.
وتوقف الطيران الأمريكي عن القصف بصورة مفاجئة قبل أكثر من شهرين، بعد أن شن غارات عدة على محافظات البيضاء ومأرب والجوف وصنعاء سقط على إثرها ما يقرب من عشرين شخصا بينهم مواطنون.
وتضاربت التحليلات بخصوص توقف الغارات الأمريكية، لكنّ تزامن توقفها في اليمن مع توقفها في باكستان يرجح رأي من أعادوا ذلك إلى خشية أمريكا من تأثير الغارات على التصويت لبرينان مديرا لوكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه).
وفي حواره مع "اليمن اليوم" قال القيادي في تنظيم القاعدة، الشيخ مأمون عبد الحميد حاتم، إن للأمريكان مواسم لبذر الجواسيس ومواسم لحصاد الأرواح.
وخلال العامين الأخيرين حصد طيران أمريكا من دون طيار في اليمن ما يزيد عن ألفي شخص بينهم عدد كبير من المواطنين، وتعتبر هذه الحصيلة أكبر بعشرين مرة من حصيلة عشر سنوات أيام النظام السابق.
*صحيفة اليمن اليوم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)