آخر الأخبار
 - كشف تقرير برلماني عن تخلف عدد من الجهات الحكومية ونافذين مع تعذر أهالي عن الالتزام بسداد فواتير الكهرباء، إذ بلغ إجمالي مديونية المؤسسة العامة للكهرباء61 مليار ريال.

الثلاثاء, 26-مارس-2013 - 22:43:03
مركزالاعلام التقدمي- -

كشف تقرير برلماني عن تخلف عدد من الجهات الحكومية ونافذين مع تعذر أهالي عن الالتزام بسداد فواتير الكهرباء، إذ بلغ إجمالي مديونية المؤسسة العامة للكهرباء61 مليار ريال.


ووفقا للتقرير الذي استعرضه البرلمان خلال جلسة اليوم الثلاثاء ونشره مرصد البرلمان فقد بلغت المديونية التي لمؤسسة الكهرباء لدى أكثر من مئة جهة حكومية حوالي 29 مليار ريال، في حين بلغت مديونية نافذين مدنيين وعسكريين بجانب تعذر أهالي عن السداد بجميع المحافظات مبلغ اجمالي 32 مليار ريال.


وتصدرت وزارات الأشغال، الدفاع، والصحة النسبة الأكبر بين الوزارات المدينة لمؤسسة الكهرباء حيث بلغت مديونية الأشغال 6 مليار 942 مليون ريال، وزارة الدفاع 5 مليار و336 مليون ريال، ووزارة الصحة 1 مليار و48 مليون ريال.


وتصدرت أمانة العاصمة النسبة الأكبر في المديونية بـ(19%) تليها عدن بـ(18%) ثم الحديدة (12%) وذلك لناحية إجمالي الديون على الجهات الحكومية، والأهالي، وكبار المستهلكين، فيما قلت نسبة المديونية في كل من محافظات المهرة، شبوة، البيضاء، المحويت، الجوف، صعدة.


وفيما لفت التقرير البرلماني الى اعتذار الجانب الحكومي عن موافاة اللجنة البرلمانية بأسماء الشخصيات المدنية والعسكرية المتخلفة عن سداد فواتير الكهرباء، أوصى بموافاة المجلس بأسماء هذه الشخصيات خلال مدة أقصاها أسبوعين من تاريخ مناقشة التقرير. ...


متابعات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)