آخر الأخبار
 - صنعاء

الثلاثاء, 26-مارس-2013 - 18:07:53
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

قال مسؤول امني ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار على موظفة اغاثة روسية في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في العاصمة اليمنية يوم الثلاثاء مما ادى الى اصابتها.
 
واضاف المسؤول ان"الموظفة الاجنبية كانت في سيارة منظمة دولية عندما اطلقت النار عليها في احد شوارع صنعاء." وقال ان المرأة اصيبت بجروح خطيرة.
 
ولكن ديبة فخر المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في جنيف قالت ان الموظفة لم تصب بجروح خطيرة. واكدت وقوع الحادث ولكنها قالت انه لم يعرف مااذا كانت الموظفة اصيبت برصاصة او بشظايا زجاج السيارة الذي تحطم.
 
وقالت فخر لرويترز ان "الحادث قيد التحقيق . واصيبت بجروح طفيفة وهي تحت الرعاية الطبية . اصابتها لا تشكل خطرا على حياتها.
 
"لا نعرف مااذا كانت الاصابة نجمت عن رصاصة او بسبب زجاج النافذة الذي تحطم. كانوا في السيارة."
 
وسئلت عما اذا كانت السيارة هي التي كانت مستهدفة فقالت فخر ان وكالة الاغاثة المستقلة تحاول معرفة ملابسات الحادث ولن تدلى بتعليقات اخرى قبل ذلك.
 
وصرح مسؤولون في السفارة الروسية في صنعاء ووزارة الخارجية الروسية في موسكو بانه لا توجد لديهم معلومات عن اطلاق النار على موظفة اغاثة روسية وانهم يتحققون من ذلك.
 
ويعج اليمن بالسلاح كما ان القانون والنظام لا يطبق بشكل كبير. وتصارع البلاد فرعا قويا للقاعدة ورجال قبائل مسلحين ونزعة انفصالية متزايدة في الجنوب.
 
ويمثل الاستقرار في اليمن اولوية بالنسبة للولايات المتحدة وحلفائها في دول الخليج العربية بسبب موقعها الاستراتيجي بجوار السعودية والقنوات الملاحية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)