آخر الأخبار
 - أصدر الأستاذ عبدالرحمن علي الجفري رئيس حزب الرابطة (رأي)، ومحسن محمد بن فريد أمين عام حزب الرابطة (رأي) بلاغا صحفيا يوضح موقفهما من حوار صنعاء،

الاثنين, 25-مارس-2013 - 11:54:19
مركزالاعلم التقدمي- متابعات -

أصدر الأستاذ عبدالرحمن علي الجفري رئيس حزب الرابطة (رأي)، ومحسن محمد بن فريد أمين عام حزب الرابطة (رأي) بلاغا صحفيا يوضح موقفهما من حوار صنعاء، ومن كيفية التعامل مع من يحضره من الأخوة الجنوبيين، وأثر ذلك على القضية الجنوبية، وفيما يلي نص البلاغ:
 
بلاغ صحفي
إن موقفنا من الحوار الذي بدأ في صنعاء في 18 مارس الحالي واضح لا لبس فيه ، فقد أعلناه في شهر مايو من العام الماضي وأوضحناه في لقاءاتنا بالرعاة الإقليميين والدوليين في القاهرة وعدن والرياض ودبي، وأكدنا على أننا مع خيار شعبنا الجنوبي في التحرير والاستقلال وإقامة دولته الجنوبية الفدرالية وعلى أهمية إقامة علاقات متميزة بين البلدين ومع الإقليم، كما أكدنا على إيماننا بأن الحراك الشعبي السلمي هو ثورة شعبنا السلمية وأن القضية الجنوبية يجب أن يتم حلها من خلال حوار / تفاوض ندي بين طرفيها – الشمالي والجنوبي-، ومن هذا المنطلق طالبنا بمبادرة خاصة بآلية التفاوض حول القضية الجنوبية، لأن آلية الحوار القائم تبيح الحديث عن القضية الجنوبية ولكن لا تقدم أفقا لحلها بما يلبي خيار شعب الجنوب.
وإننا وإن لم نتفق مع موقف إخواننا الذين ذهبوا إلى الحوار، وقد يرى بعضنا أن هذا أضعف موقف الجنوب وقضيته.. إلا أننا نؤمن باحترام الرأي الآخر والقبول بالتنوع ونرفض الإقصاء أو إدعاء امتلاك الحقيقة، ونأخذ في تقييم الوسائل المحققة لخيار شعبنا ، بقول الإمام الشافعي "نحن على صواب يحتمل الخطاء.. وغيرنا على خطاء يحتمل الصواب"..
وإنطلاقا من كل ذلك ومن حرصنا على السعي لاصطفاف القوى الجنوبية المؤمنة بخيار شعبنا في الجنوب والمتبنية له، وانطلاقا من إيماننا بأن الجنوب لكل أبنائه وأن لا وصاية عليه من أي جهة، فإننا نؤكد على :
_ رفضنا لأي إساءة أو تجريح لمن اختار من إخواننا أن يحضر هذا الحوار، فهذا خيارهم واجتهادهم ونحترمه مهما اختلفنا معه.. وأي اعتراض لنا أو رأي مخالف لموقفهم فيتم طرحه عليهم بالمنطق والحجة والود والإحترام.
_ إننا نؤكد على موقفنا المعلن مع شعبنا وخياراته التي عبر عنها في مليونياته المتعددة، وعلى موقفنا من هذا الحوار الذي لا نجد فيه أفقا لحل القضية الجنوبية بما يحقق خيار شعبنا.
_ سنسعى مع كل القوى الجنوبية المؤمنة بالقضية الجنوبية المتبنية لخيار شعب الجنوب - بما فيها الأخوة الذين يحضرون الحوار الحالي
– إلى لقاء لتلك القوى برعاية إقليمية وأممية لتحقيق إصطفاف تلك القوى وتشكيل مرجعية لتنسيق مواقفها.
_ سيظل النضال السلمي خيارنا والتفاوض الندي لحل القضية الجنوبية وسيلتنا وخيار شعب الجنوب مرجعيتنا.
_ سنظل نحترم الرأي والرأي الآخر ونؤمن بالتنوع.
_ ستظل ألسنتنا عفيفة عن الإساءة والتجريح حتى لمن يجرحنا ويسيء إلينا.. وسندفع بالتي هي أحسن ، ومنطق الحق وحجة صاحبه أقوى.. والحق مع شعبنا وسينصره الحق سبحانه وتعالى.
محسن محمد ابوبكر بن فريد                         عبد الرحمن علي بن محمد الجفري
 
الأمين العام لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)         رئيس حزب رابطة أبناء اليمن (رأي)

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)