آخر الأخبار
 - قال رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جبر ال ثاني يوم الأحد إن الائتلاف الوطني السوري المعارض سيحضر قمة لجامعة الدول العربية تعقد الأسبوع الجاري بحثا عن مزيد من الدعم للمعارضة ضد الرئيس السوري بشار الاسد.

الأحد, 24-مارس-2013 - 23:00:13
مركز الاعلام التقدمي- رويترز -

 قال رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جبر ال ثاني يوم الأحد إن الائتلاف الوطني السوري المعارض سيحضر قمة لجامعة الدول العربية تعقد الأسبوع الجاري بحثا عن مزيد من الدعم للمعارضة ضد الرئيس السوري بشار الاسد.
 
وعلقت جامعة الدول العربية عضوية النظام السوري واعترفت بالائتلاف الوطني السوري باعتباره الممثل الشرعي للشعب السوري.
 
ورحب الشيخ حمد بتعيين الائتلاف الوطني السوري لغسان هيتو رئيسا للوزراء في الحكومة المؤقتة مما أغضب الليبراليين في الائتلاف الذين قالوا إن المجلس الوطني السوري أصبحت تهيمن عليه أطراف خارجية وجماعة الاخوان المسلمين.
 
وقال الشيخ حمد في مستهل اجتماع لوزراء الخارجية العرب في الدوحة حيث ستعقد القمة أيضا "إننا نتطلع" لمشاركة المعارضة السورية "في القمة العربية بعد غد تنفيذا لقرار المجلس الوزاري العربي في القاهرة يوم السادس من مارس الحالي."
 
واتفق وزراء الخارجية العرب في السادس من مارس اذار على السماح للدول الأعضاء بتسليح مقاتلي المعارضة السوريين ودعوا ائتلاف المعارضة لشغل مقعد سوريا في الجامعة.
 
وفي وقت سابق كانت الجامعة تقول إنه يجب دعم المعارضة السياسية السورية وكذلك مقاتلي المعارضة بالوسائل الإنسانية والدبلوماسية فقط.
 
وتتولى قطر والمملكة العربية السعودية تمويل مقاتلي المعارضة ودعتا مجلس الامن التابع للأمم المتحدة إلى تبني قرار لإنهاء الصراع الذي أسفر عن سقوط 70 ألف قتيل ونزوح مئات الآلاف عن ديارهم


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)