آخر الأخبار
 - الرئيس عبد ربه منصور هادي

الأحد, 24-مارس-2013 - 22:06:18
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي إن حرب صيف 94م التي حدثت بين شمال اليمن وجنوبه –سابقا- تسببت في تلاشي الطموحات والآمال التي كانت الجماهير تعول عليها إبان الوحدة الوطنية. مضيفاً: إنه بعد قيام الوحدة التي تمت كانت الرؤى متباينة نتيجة الرؤية الشمولية حتى حدثت حرب صيف ٩٤ –حد قوله.


واعتبر أن بداية الحراك الجنوبي قبل ٢٠٠٧ كانت حول حقوق مطلبية قال إنها ناتجة عن "فوارق الأجور والمرتبات التي تضرر بها الذين خرجوا بعد ٩٤ من الضباط والصف والجنود ومن موظفي الخدمة المدنية". وتعهد بأن المعالجات ستشمل كل المستحقين "حتى وإن كان خرج للتقاعد قبل الإستراتيجية".


وسبق وتم تشكيل لجنة حكومية لمعالجة قضايا الأراضي بالمحافظات الجنوبية ولجنة أخرى لمعالجة أوضاع العسكريين المسرحين والمتقاعدين في تلك المحافظات.


واستقبل هادي الأحد رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان راجي الصوراني والوفد المرافق له.


وقال إن اليمن قد مر "بأزمة طاحنة وذلك نتيجة تراكمات وتعقيدات تراكمت لعقود منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر".


وأضاف: كان من أبرز أهداف الثورة القضاء على الفقر والجهل والمرض وها نحن بعد مرور نصف قرن نعاني من هذه العاهات بصوره أشد وطأة".


وأشار إلى أن اليمن ربما هي الدولة العربية الوحيدة التي دفعت ثمن الحرب الباردة "حيث كانت الصراعات قائمه على مستوى الشطرين قبل الوحدة المباركة وكانت الصراعات في الجنوب شبه دوريه وأحيانا حروب بين الشمال والجنوب وهي لأسباب إيديولوجية" حد وصفه.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)