آخر الأخبار
 - قتل ثلاثة أشخاص يتبعون عضوا بمؤتمر الحوار الوطني في اليمن بكمين نصبه مسلحين مجهولين في جولة النصر بمدينة سعوان في العاصمة صنعاء ظهر اليوم حاولوا من خلاله تصفية عضو مؤتمر الحوار عن "انصار الله" جماعة الحوثي عبدالواحد ابو راس.

السبت, 23-مارس-2013 - 18:10:42
مركزالاعلام التقدمي- -

قتل ثلاثة أشخاص يتبعون عضوا بمؤتمر الحوار الوطني في اليمن بكمين نصبه مسلحين مجهولين في جولة النصر بمدينة سعوان في العاصمة صنعاء ظهر اليوم حاولوا من خلاله تصفية عضو مؤتمر الحوار عن "انصار الله" جماعة الحوثي عبدالواحد ابو راس.


وقالت مصادر "الوطن" بأن مسلحين نصبوا كمين مسلح لعضو الحوار عبدالواحد أبو رأس عن جماعة الحوثي ومرافقيه في جولة النصر ، تسبب بمقتل ثلاثة من اتباعه وجرح أربعة آخرين جروحهم خطيرة.


شهود عيان قالوا بأنهم شاهدوا مسلحين كانوا يقفون تحت شجرة بجوار جولة النصر، وخلال مرور السيارة أطلقوا النار عليها ولاذوا بالفرار.


ووقعت العملية بجولة النصر القريبه من فندق موفمبيك حيث تنعقد جلسات الحوار .


وتأتي الحادثة رغم تعزيز الداخلية والدفاع من إجراءاتها في العاصمة صنعاء.


زعيم جماعة الحوثيين "عبدالملك" اعتبر محاولة إغتيال عضو مؤتمر الحوار الوطني عن انصار الله إستهداف لمؤتمر الحوار الوطني ، وخطوة إجرامية خطيرة تثبت مدى هيمنة القوى العسكرية التقليدية على العاصمة صنعاء، وسعيها لإفشال الحوار الوطني .


وقال بيان عن مكتبه بان "عناصر مجرمة قامت ظهر يومنا السبت بمحاولة إغتيال عضو مؤتمر الحوار الوطني عن أنصار الله الشيخ / عبد الواحد ناجي أبو راس، حيث نصبت له كميناً في جولة سعوان بجوار نقطة أمنية وأطلقت عليه وابلاً من الرصاص أدى إلى سقوط ثلاثة شهداء هم "علي سعد المنصوري- عبد الحكيم ناشر أبو عروق- بكيل عبدالله عمير"، وسقوط جرحا هما"محمد عبده قايد السياني- عبد الله هادي صواب".


واضاف عبدالملك الحوثي في بيانه انه وإذ يدين هذا العمل الإجرامي الجبان، فانه يحمل السلطة "المسئولية الكاملة عن هذا العدوان كونه إستهداف واضح لعملية الحوار الوطني الشامل، وتهديد مباشر لأعضائه، وهو يأتي نتيجة التحريض المستمر ضد بعض مكونات الشعب اليمني، ويعبر عن رفض بعض القوى الغير راغبة في الحوار الوطني والتي لا تسعى إلى دولة يسودها النظام والقانون والعدالة والمساواة".


ودعا البيان "السلطة إلى تحمل مسئولياتها كاملة في حماية أعضاء أنصار الله وبقية أعضاء مؤتمر الحوار الوطني وإخلاء العاصمة صنعاء من الميليشيات المسلحة"، كما دعا "الإخوة أعضاء مؤتمر الحوار الوطني إلى إدانة واضحة لهذا العمل الإجرامي".


واكد زعيم جماعة الحوثي "أن هذا الإعتداء الإجرامي لن يدفعنا سوى إلى المزيد من التمسك بخيار الشراكة الوطنية وتحقيق أهداف الثورة الشعبية السلمية".


إلى ذلك أعلن نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن عبدالوهاب الأنسي بمستهل الجلسة المسائية اليوم عن إدانة أعضاء وعضوات المؤتمر واستنكارهم الشديد لحادث الاعتداء الإجرامي والكمين الغادر الذي استهدف أحد اعضاء مؤتمر الحوار عن قائمة "انصار الله" وهو عبدالواحد أبو راس اثناء مروره ظهر اليوم في شارع النصر بأمانة العاصمة مما أدى الى استشهاد ثلاثة من مرافقيه وجرح اثنين اخرين.


وطالب نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني خلال ترؤسه للجلسة المسائية الأجهزة الامنية بسرعة التحقيق في هذه القضية وضبط المتهمين واحالتهم الى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.


متابعات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)