آخر الأخبار
 - من المقرر أن يصل إلى صنعاء يوم غد السبت وفد من الصندوق الكويتي للتنمية في زيارة تستغرق بضعة أيام يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسئولين في الحكومة حول تعزيز الشراكة بين الجانبين .

السبت, 23-مارس-2013 - 13:30:02
مركز الإعلام التقدمي - الاستثمار نت -

من المقرر أن يصل إلى صنعاء يوم غد السبت وفد من الصندوق الكويتي للتنمية في زيارة تستغرق بضعة أيام يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسئولين في الحكومة حول تعزيز الشراكة بين الجانبين .
وأوضحت مصادر مطلعة لـ « 26سبتمبر« أن الوفد سيوقع خلال زيارته على تمويلات جديدة لمشاريع في البنية التحتية والخدمات ضمن تعهدات دولة الكويت الشقيقة في مؤتمرات المانحين بتقديم منح وقروض ميسرة من خلال الصندوق الكويتي للتنمية بمبلغ 500 مليون دولار خلال السنوات الثلاث القادمة . وساهمت الكويت بشكل فعال منذ عام 1964 في الجهود الإنمائية لليمن من خلال الهيئة العامة للجنوب والخليج العربي إذ تم تنفيذ 226مشروعافي قطاع الخدمات الصحيةوالتعليمية التي اشتملت على بناءالمدارس والمستوصفات والمستشفيات والكليات الدراسية اضافة الى توفير المعدات والآلات والكوادر الفنية من مدرسين وأطباء وأطقم مساندة حيث بلغ إجمالي هذه المساهمات حوالي 420 مليون دولار.
ومنذ عام 1968 وهو تاريخ بداية نشاط الصندوق الكويتي في اليمن تم تمويل 29مشروعا في قطاعات الاتصالات والنقل والطاقة والزراعة من خلال قروض ميسرة بلغ مجموعها حوالي 253 مليون دولار اضافة الى 21 منحة ومعونة فنية بلغ مجموعها 10.4 ملايين دولار.
وعاود الصندوق الكويتي نشاطه في اليمن عام 2001 والذي توج بتخفيف عبء خدمة ديونه تجاه اليمن من خلال جدولة متأخرات اليمن المستحقة للصندوق ثم تقديم معونتين فنيتين ومنحة واحدة بلغت حوالي 6.8 ملايين دولار


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)