آخر الأخبار
 - قال الدكتور صالح على باصرة ان هناك إجراءات لمعالجة القضايا الجنوبية ، تتمثل في بناء الدولة الجديدة المكونة من ستة اقاليم ،ثلاثة اقاليم جنوبية وثلاثة اقاليم شمالية , أو دولة من إقليمين , اقليم جنوبي وشمالي وكل اقليم يتكون من ثلاث ولايات

الأربعاء, 20-مارس-2013 - 21:40:05
مركزالاعلام التقدمي- -

قال الدكتور صالح على باصرة ان هناك إجراءات لمعالجة القضايا الجنوبية ، تتمثل في بناء الدولة الجديدة المكونة من ستة اقاليم ،ثلاثة اقاليم جنوبية وثلاثة اقاليم شمالية , أو دولة من إقليمين , اقليم جنوبي وشمالي وكل اقليم يتكون من ثلاث ولايات
كشف نائب رئيس الملتقى التشاروي لأبناء الجنوب بصنعاء عن إجراءات عاجلة لمعالجة القضية الجنوبية ، من بينها إنشاء دولة اتحادية تحت مسمى (جمهورية اليمن الإتحادية).
وقال الدكتور صالح على باصرة أن هناك إجراءات لمعالجة القضايا الجنوبية ، تتمثل في بناء الدولة الجديدة المكونة من ستة أقاليم ،ثلاثة أقاليم جنوبية وثلاثة اقاليم شمالية , او دولة من اقليمين , اقليم جنوبي وشمالي وكل اقليم يتكون من ثلاث ولايات.
وتحدث باصرة عن مشروعه المتعلق بالانتقال إلى النظام الفيدرالي عن امكانية تحويل اليمن إلى دولة اتحادية تحت اسم "جمهورية اليمن الاتحادية".
واضاف أن نظام الحكم في عاصمة الدولة الاتحادية سيكون رئاسياً وبالانتخابات .وتكون جميع المناصب القيادية في الدولة الاتحادية بما فيها مجلس النواب الاتحادي ومجلس الشورى الاتحادي والسفراء بالمشاركة بالنصف من الشمال والجنوب.
ولفت الدكتور باصرة في مشروعه المتعلق بالانتقال إلى النظام الفيدرالي، إلى تشكيل جمعية تاسيسيه عبر مؤتمر الحوار بالتساوي بين الشمال والجنوب، تتولى اعداد مشروع دستور الدولة الاتحادية والإشراف على الاستفتاء عليه وكذا حكوم وطنية مؤقتة لتصريف الاعمال ونقل السلطات حسب النظام الاتحادي وتكون مدة الجمعية التاسيسية والحكومة الوطنية المؤقتة 18 شهراً من تاريخ انتهاء مؤتمر الحوار .
 
متابعات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)