آخر الأخبار
 - أكدت الدكتور نبيلة عبدالله غالب الباحثة في مركز الدراسات والبحوث اليمني، على تفعيل دور المرأة في مؤتمر الحوار الوطني بالاعتراف بأن المرأة جزء لا يتجزأ من القضية الوطنية التنموية والسياسية.

السبت, 16-مارس-2013 - 21:06:02
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء/ نورالدين القعاري -

أكدت الدكتور نبيلة عبدالله غالب الباحثة في مركز الدراسات والبحوث اليمني، على تفعيل دور المرأة في مؤتمر الحوار الوطني بالاعتراف بأن المرأة جزء لا يتجزأ من القضية الوطنية التنموية والسياسية.
وقالت الدكتور نبيلة غالب: بدون تمكين المرأة في لجنة الحوار سيشوب المؤتمر النقص لأن الإناث في المجتمع اليمني يشكلن حوالي (11.037.072) من إجمالي (22.492.035) بنسبة 49% لتحقيق تمثيل متوازن وعادل ما يوفر السلام والرفاه المجتمعي.
وأردفت قائلة: وعلى المشاركات في مؤتمر الحوار الوطني أن يستوعبن أنهن يمثلن جميع نساء اليمن وأن عليهن العمل بجد لتحقيق طموحات جميع نساء اليمن وأن مستقبل اليمن بين أيديهن وينصب اهتمام المشاركات على العمل على أن يكون حوار وطني ليس سياسي أو حزبي وأن يكون ولائهن للوطن قبل أي شيء.
مختتمة حديثها لـ"الثورة نت": أن مؤتمر الحوار فرصة قد لا تتكرر في عصرنا ويجب أن تستغلها المرأة لكسب أكبر قدر ممكن من المكتسبات عن طريق عمل المرأة المشاركة في الحوار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)