آخر الأخبار
 - دعت الحكومة البريطانية اليوم القوى الفاعلة في اليمن الى المشاركة في جهود انجاح مؤتمر الحوار الوطني المقرر ان يبدأ يوم الاثنين المقبل.

الجمعة, 15-مارس-2013 - 20:06:04
مر كزالاعلام التقدمي- صنعاء -

دعت الحكومة البريطانية اليوم القوى الفاعلة في اليمن الى المشاركة في جهود انجاح مؤتمر الحوار الوطني المقرر ان يبدأ يوم الاثنين المقبل.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية في بيان وزع  ان "الحوار يبقى الفرصة الوحيدة امام اليمنيين على اختلاف مشاربهم من اجل الاتفاق على حل الخلافات السياسية بشكل سلمي والمشاركة جميعا في صناعة مستقبل واعد لبلادهم".
واوضح ان مؤتمر الحوار الوطني بحاجة الى اوسع مشاركة ممكنة للقوى الوطنية في الشمال والجنوب اضافة الى منظمات الشباب والمرأة داعيا الجميع الى الدخول في حوار جدي من دون فرض شروط مسبقة.
وقال ان "الحوار لن يخلو من الخلافات السياسية وتضارب وجهات النظر" لكنه شدد على اهمية المشاركة في مؤتمر الحوار من دون اقصاء اي طرف او جهة.
وجدد تحذير حكومة بلاده من ان البيان الرئاسي لمجلس الامن الدولي الصادر منتصف الشهر الماضي سبق ان توعد برد حازم ضد بعض القوى الداخلية والخارجية التي تسعى الى عرقلة مسار الحوار وجهود تنظيم الانتخابات اليمنية العام المقبل.
واشاد من جهة اخرى بالرئيس منصور عبد ربه هادي وعدد من القادة السياسيين الذين ابدوا عزما واصرارا قويين للدفع بجهود الحوار الى الامام معربا عن امله في ان يكلل مؤتمر الحوار الوطني بتحقيق الاهداف المرجوة منه.
وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ قد اكد في ختام اعمال الاجتماع الوزراي الدولي الخامس لمجموعة اصدقاء اليمن الذي عقد في لندن الاسبوع الماضي ان "الامم المتحدة لن تقف مكتوفة الايدي امام محاولات بعض الجهات عرقلة مسار الحوار الوطني السلمي او افشال انتخابات فبراير 2014".
وشدد هيغ على ان حكومة بلاده تقف الى جانب الحكومة اليمينة بقيادة الرئيس هادي في مواجهة التحديات التي تجابهها على جميع الصعد وبخاصة في جهود مكافحة الارهاب مشيرا الى ان اليمن مهم لبريطانيا لان عدم استقراره يمكن ان يوسع دائرة الصراع في المنطقة ككل.
 
*(كونا)

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)