آخر الأخبار
 - هاجم سلطان العتواني الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ما اسماها القوى المسكونة بالقوة والحروب والفوضى .. مؤكدا دعم قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي في الجانب العسكري والمدني ,مشددا على إستكمالها وتنفيذها .

الأربعاء, 13-مارس-2013 - 23:05:09
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

هاجم سلطان العتواني الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ما اسماها القوى المسكونة بالقوة والحروب والفوضى .. مؤكدا دعم قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي في الجانب العسكري والمدني ,مشددا على إستكمالها وتنفيذها .
وعبر عن مساندته في مواجهة تلك القوى .
وفيما اشاد بحكومة باسندوة , الا انه تحدث عن قصور في اداء الحكومة وعدم قدرتها على ملامسة هموم الناس وقصور في فهم مسئولياتها خلال المرحلة الإنتقالية.
العتواني و في افتتاح أعمال الدورة الـ11 الاعتيادية للجنة المركزية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري قال ان الحكومة مازالت تعمل بنفس قواعد الموالين للنظام السابق متجاهلة كل الصلاحيات الممنوحة لها بموجب الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2051 .
وطالب الحكومة الاهتمام بالقضايا التي تمس الإحتجاجات المباشرة للناس والعمل على تلبية كافة الحقوق والمطالب المشروعة لمختلف القطاعات والفئات في المجتمع.
كما هاجم العتواني تبعية بعض اعضاء الحكومة للجهات التي يمثلونها أو الأطراف المحسوبين عليها ,, وطالبهم بممارسة صلاحياتهم التنفيذية بصورة طبيعية بعيداً عن المناكفات والتجاذبات وتنازع والصلاحيات .
ودعا العتواني «الحراك الجنوبي السلمي ومعارضة الخارج للمشاركة في الحوار الوطني والحرص على سلمية نضالهم وأن تكون مشاركتهم فاعلة».
وحذر من «التعبئة الخاطئة واستغلال البعض للأوضاع التي تشهدها المحافظات الجنوبية والشرقية وتوظيف المزاج الشعبي الغاضب واستغلاله بصورة مجهولة النتائج».
وأكد أن «الحوار الوطني الشامل هو الفرصة التاريخية السانحة لليمنيين والمخرج الوحيد للوصول بمشروع التغيير إلى بر الأمان».
ونوه بأن «المهمة في هذا الجانب تقع على عاتق القوى الوطنية ومكونات المجتمع، حيث أن مصير اليمن مرتبط بنجاح الحوار ومستقبله مرهون بمخرجاته».
ورحب العتواني «بكافة الجهود العربية والإقليمية والدولية الداعمة لإنجاح مسيرة التغيير في اليمن والحريصة على إنجاح الحوار الوطني». ودعا تلك الجهود لـ«الوفاء بالتزاماتها تجاه ذلك».
متابعات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)