آخر الأخبار
 -  تسلم القيادي في تنظيم القاعدة وأمير إمارة وقار السابق (جلال بلعيدي) أمس أولى المؤن الغذائية التي أرسلتها الحكومة للتعبير عن تمسكها بالتهدئة مع الجماعة. وقالت مصادر أمنية في أبين إن 3 قاطرات محملة بالمؤن الغذائية وصلت أمس منطقة...

الاثنين, 11-مارس-2013 - 15:06:30
مركز الاعلام التقدمي- أبين -

 تسلم القيادي في تنظيم القاعدة وأمير إمارة وقار السابق (جلال بلعيدي) أمس أولى المؤن الغذائية التي أرسلتها الحكومة للتعبير عن تمسكها بالتهدئة مع الجماعة. وقالت مصادر أمنية في أبين إن 3 قاطرات محملة بالمؤن الغذائية وصلت أمس منطقة الخبر حيث تتمركز عناصر القاعدة التي يقودها (بلعيدي). ويأتي إرسال المؤن الغذائية بعد أيام قليلة على توصل الحكومة وتنظيم القاعدة إلى تهدئة مؤقتة تنتهي بانتهاء مؤتمر الحوار الوطني. ويقضي الاتفاق بأن توقف القاعدة استهدافها للمسئولين الحكوميين والعسكريين وتوقف مسلسل الاغتيالات مقابل وقف الحكومة لملاحقة عناصرها وتحليق الطائرات بدون طيار. واستثنى الاتفاق اللجان الشعبية التي صارت حاليا في مرمى نيران القاعدة التي عادت إلى أبين للانتقام من مقاتلي الجيش الشعبي.
ولم تستبعد ذات المصادر أن تكون المؤن الغذائية هي جزء من بنود الاتفاق غير المعلن. كما يأتي وصول القاطرات بعد أيام قليلة أيضاً على تواجد قائد اللواء 111 مشاة المرابط حاليا في أحور مع "بلعيدي" في حفل زفاف دون أن يعترض أحدهما الآخر.
-        اليمن اليوم



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)