آخر الأخبار
 - قال الناطق الإعلامي باسم المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي الدكتور عبده المعطري "انه سيتم تنظيم مسيرات مليونية في محافظة عدن والمحافظات الجنوبية في السابع عشر من مارس الجاري قبيل يوم واحد من انطلاق أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل "

الأحد, 10-مارس-2013 - 22:04:37
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

قال الناطق الإعلامي باسم المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي الدكتور عبده المعطري "انه سيتم تنظيم مسيرات مليونية في محافظة عدن والمحافظات الجنوبية في السابع عشر من مارس الجاري قبيل يوم واحد من انطلاق أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل "، في حين اعلنت لجنة الشئون العسكرية عن بدء تنفيذ خطة امنية شاملة في مختلف محافظات الجمهورية لتأمين جلسات المؤتمر .
 
وأضاف القيادي الجنوبي المعطري  بأن الهدف من إقامة المسيرات المليونية في عدد من المدن الجنوبية هو التعبير عن رفضهم ومقاطعتهم المطلقة لمؤتمر الحوار الوطني واحتجاجهم على أعمال العنف التي حدثت مؤخراً في الجنوب وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وحملة المداهمات للمنازل واعتقال الناشطين الجنوبيين من قبل قوات الأمن اليمنية " .
 
وأوضح بأنهم سيستمرون في نضالهم السلمي حتى تحقيق هدفهم الرئيسي المتمثل باستعادة الدولة والانتصار للقضية الجنوبية من خلال المظاهرات والمسيرات المليونية والعصيان المدني الشامل مهما تعرضوا للقتل والاعتقال والقمع .
 
وتاتي هذه التصريحات بعد يوم واحد من قرار اللجنة الأمنية بمحافظة عدن بمنع إقامة فعاليات أو تجمعات بساحة العرض بمديرية خورمكسر لدواع أمنية بحكم قرب الساحة من القنصليات والمعسكرات والأحياء السكنية حفاظاً على أمن المواطن والممتلكات العامة والخاصة – وفقاً لبيان اللجنة - .
 
وترفض عدد من فصائل الحراك الجنوبي المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي ينطلق في العاصمة صنعاء في الثامن عشر من الشهر الجاري.
 
وسقط العشرات من انصار الحراك الجنوبي بين قتيل وجريح الشهر الماضي برصاص قوات الامن ومليشيا الاصلاح التي قامت بقمع فعالية سلمية للحراك في مدينة كريتر، في حين عملت على تأمين فعالية اخرى اقامها حزب الاصلاح في ساحة العروض بالرغم من تحذيرات اطلقها قياديون في الحراك الجنوبي
وكالة خبر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)