آخر الأخبار
 - دعت المتحدثة الرسمية باسم الممثلة العليا للسياسات الخارجية والدفاع في الاتحاد الاوروبي/نائبة رئيس المفوضية الاوروبية السيدة كاثرين أشتون السلطات اليمنية إلى وقف حكم اعدام من المقرر تنفيذه اليوم الأحد بحق "حدث" في اليمن .

الأحد, 10-مارس-2013 - 19:31:28
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

دعت المتحدثة الرسمية باسم الممثلة العليا للسياسات الخارجية والدفاع في الاتحاد الاوروبي/نائبة رئيس المفوضية الاوروبية السيدة كاثرين أشتون السلطات اليمنية إلى وقف حكم اعدام من المقرر تنفيذه اليوم الأحد بحق "حدث" في اليمن .
وقال اشتون في بيان صادر عن مكتبها وتحصلت "عدن الغد" على نسخة منه :"تأسف الممثلة العليا وبشدة لإعدام عبدالكريم محمد هزاع اليوم في اليمن. لقد دعا الاتحاد الأوروبي مع شركائه الدوليين لوقف تنفيذ حكم الإعدام بهدف جمع المزيد من المعلومات حول القضية وعلى وجهة الخصوص عمر المذكور.
حيث تحرم الاتفاقيات الدولية التي تعد اليمن طرف فيها وكذلك القانون الجنائي اليمني إعدام أي شخص أدين بارتكاب جريمة وعمرة اقل من 18 عاماَ. ويمثل حكم الإعدام إزهاق لروح إنسان لا رجعة فيه، ولا ينبغي تنفيذه في حالة وجود أي شك يمكن الاعتماد عليه حول سن المتهم.
ويناهض الاتحاد الأوروبي استخدام حكم الإعدام في جميع الحالات وتحت كل الظروف ويدعو لتعليق عالمي له كخطوة أولى نحو إلغائه عالمياً. ونظراً لوجود عدد من الأحداث في انتظار تنفيذ حكم الإعدام في اليمن، تدعو الممثلة العليا الحكومة اليمنية لاحترام تعهداتها وفق قانون حقوق الإنسان العالمي والتعامل مع الحوار مع المجتمع الدولي حول هذه القضية بجدية.
متابعات





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)