آخر الأخبار
 - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي ، المبعوث الاممي إلى اليمن مساعد الامين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر الذي وصل الى صنعاء قادما من دبي.

الأحد, 10-مارس-2013 - 19:28:50
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -

استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي ، المبعوث الاممي إلى اليمن مساعد الامين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر الذي وصل الى صنعاء قادما من دبي.
وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات والمستجدات على صعيد التحضير الكامل لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي ستنطلق اعماله في الثامن عشر من مارس الحالي .
واشار بنعمر الى ان لقاءاته مع قيادات المعارضة الجنوبية في الخارج في دبي كانت مثمرة وايجابية وتؤكد استشعار الجميع بان هناك فرصة تاريخية لمعالجة كافة القضايا اليمنية والمشاكل العالقة وفي المقدمة القضية الجنوبية، خصوصا وان العالم بأسره يدعم التسوية السياسية في اليمن على أساس المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن رقم ٢٠١٤ و٢٠٥١ .
ونوه الى انه أوضح خلال لقاءاته بان المبادرة الخليجية والقرارات الدولية جاءت باسم الجمهورية اليمنية التي انبثقت عن كيانين توحدا في الثاني والعشرين من مايو عام 1990م من القرن الماضي ولقيت التأييد والاعتراف من المجتمع الدولي كله والرعاية الدولية موجودة على صعيد الدول الراعية والداعمة للتسوية السياسية في اليمن والقرارات الدولية والاممية التي تصب في هذا الاتجاه .
 فقد جرى ايضا استعراض التحضيرات النهائية من حيث التمثيل والاعداد الاداري والتنظيمي وكافة المكونات الانضباطية للحوار الوطني الشامل.
كما جرى مناقشة طبيعة حمولة السفينة الإيرانية جيهان من الأسلحة الفتاكة والمتطورة من المتفجرات والصواريخ والأحزمة الناسفة والنواظير الليلية ونواظير التقريب والدقة والتي لو قدر لها ان تكون بيد المرسلة اليهم لسببت أضرارا فادحة على مختلف المستويات.


سبا

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)