آخر الأخبار
 - قال وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد أن اليمن ليست يمن الثمانينات أو التسعينيات ..وإنما هي يمن العام 2013م التي شهدت وتشهد تغييراً جذرياً وانعطافات تاريخية هامة وهي اليوم تمتلك كوادر وكفاءات وقيادات مجربة باستطاعتها ان تحدث التحول الايجابي .

السبت, 09-مارس-2013 - 22:31:12
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

قال وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد أن اليمن ليست يمن الثمانينات أو التسعينيات ..وإنما هي يمن العام 2013م التي شهدت وتشهد تغييراً جذرياً وانعطافات تاريخية هامة وهي اليوم تمتلك كوادر وكفاءات وقيادات مجربة باستطاعتها ان تحدث التحول الايجابي .
وأكد في حفل افتتاح فعاليات الندوة الفكرية "الحوار الوطني طريقنا لبناء اليمن الجديد" التي تنظمها صحيفة 26سبتمبر خلال الفترة 9-11 مارس الجاري برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي وبمشاركة نخبة من الأكاديميين السياسيين والأكاديميين والباحثين
 على أهمية انعقاد هذه الندوة وما ستخرج به من خلاصة لرؤى ناضجة تسهم في بناء رؤية داعمة للحوار الوطني.
موضحاً بأن القوات المسلحة تشهد اليوم التحول الكبير والإيجابي نحو مواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها جيوش العالم والجهود مستمرة في عملية البناء النوعي المتطور من خلال خطط وبرامج الهيكلة التي تضمنت رؤى ودراسات بشأنها أن تنهض بواقع القوات المسلحة.. لافتاً إلى أن منتسبي القوات المسلحة سوف يبذلون كل ما بوسعهم من جهود لإنجاح وتهيئة المناخ الملائم لإجراء وتأمين سير جلسات أعمال الحوار الوطني.
وقال: بإذن الله ستتغير الأحوال نحو الأفضل نحو بناء اليمن الجديد ولن تؤثر على سير التغيير والبناء تلك المراهنات والمماحكات سواء من الداخل أو الخارج لأن هناك استيعاب كبير لدى أبناء الشعب اليمني والقوات المسلحة بأهمية وطبيعة المرحلة التي تمر بها اليمن التي تستدعي بذل مزيد من الجهود والاصطفاف الوطني والتكاتف للعبور بسفينة الوطن نحو شاطئ الأمان تحت القيادة الوطنية المخلصة ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي تحمل مسوؤلية قيادة الوطن في هذه المرحلة الاستثنائية والمفصلية في تاريخ اليمن الحديث والمعاصر.
من جانبه أكد الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك على الأهمية الكبيرة التي تكتسبها هذه الندوة من خلال أوراق العمل التي ستناقشها وارتباطها الكبير بمحددات مؤتمر الحوار الوطني باستنادها الواضح على قضايا اساسية تمثل اهم اجندة مؤتمر الحوار الوطني .. لافتاً إلى أن ابناء الشعب اليمني كافة يعلقون الآمال الكبيرة في أن مؤتمر الحوار الوطني سيشكل نقلة نوعية ويضمن البناء الصحيح والمرتكز الرئيسي لليمن الجديد والدولة المدنية الحديثة.
وأشار إلى الدلالة القوية لتزامن انعقاد هذه الندوة مع قرب انعقاد المؤتمر الوطني بالإضافة إلى الحضور النوعي للمشاركين في الندوة من النخب الأكاديمية والسياسية ذوي الأفكار النيرة والناشطين في الساحات الذين سيناقشون اوراق عمل ذات طابع فكري وسياسي واجتماعي تستند في مجملها إلى جوانب ذات علاقة بما يدور على الساحة الوطنية.
وأضاف: نحن متشوقون كثيراً لاستلام مخرجات الندوة للأمانة العامة للمؤتمر الوطني لضمان مناقشتها وأخذها بنظر الاعتبار في فرق العمل.
موضحاً بأن مؤتمر الحوار الوطني سيناقش اشكالية الدولة منذ نشؤها وسيناقش أيضاً القضايا الأبرز على مستوى الوطن والتي في مقدمتها القضية الجنوبية وقضية صعدة والدولة المدنية الحديثة وأسس الدستور والحكم الرشيد وضرورة قيام القوات المسلحة والأمن بدورها بكل فاعلية في المرحلة المقبلة.
وكان مدير دائرة التوجيه المعنوي رئيس تحرير صحيفة 26سبتمبر العميد الركن يحيى عبدالله بن عبدالله قد أشار في كلمته الترحيبية إلى أن الندوة ستسهم في طرح رؤى وأفكار هامة تلامس القضايا المختلفة على مستوى الوطن بشكل عام.
مؤكداً على ضرورة المواكبة مع طبيعة المرحلة التي تعيشها اليمن والارتقاء إلى مستوى المتغيرات وآمال وتطلعات أبناء اليمن.
وقال: نحن على ثقة بأن هذه العقول النيرة ستقفز على جمود الفكر والتزمت للانطلاق نحو القضايا المحورية والهامة لمناقشتها والتي ستسهم بالتأكيد في بناء الدولة اليمنية الحديثة.
فيما استعرض مدير تحرير صحيفة 26 سبتمبر العقيد/ محمد عبدالعزيز في كلمة اللجنة التحضيرية المحاور التي ستناقشها الندوة خلال فترة انعقادها.. مشيراً إلى أن الندوة ستجري قراءة معمقة لاستحقاق المرحلة المهمة والفاصلة في حياة المجتمع اليمني المتمثلة في الحوار الوطني.
متابعات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)