آخر الأخبار
 - هل يتذكر احدكم المذيعة والإعلامية مها البريهي؟ من المعيب ان لا تتذكرها تلك الابواق التي ضربت الكفوف والدفوف ولطمت الخدود على انباء تحدثت بأن النظام السابق اوقف المذيعة عن العمل لإنظمامها الى ساحة الاحتجاجات .. فيما صمتوا بوقاحة وهم يرونها تتلوى تحت سياط المرض .. وبعد ان ذهب النظام السابق - الشماعة .....

السبت, 09-مارس-2013 - 20:10:27
مركز الإعلام التقدمي -

هل يتذكر احدكم المذيعة والإعلامية مها البريهي؟ من المعيب ان لا تتذكرها تلك الابواق التي ضربت الكفوف والدفوف ولطمت الخدود على انباء تحدثت بأن النظام السابق اوقف المذيعة عن العمل لإنظمامها الى ساحة الاحتجاجات .. فيما صمتوا بوقاحة وهم يرونها تتلوى تحت سياط المرض .. وبعد ان ذهب النظام السابق - الشماعة .


من المعيب ان تستخدم الاسماء والشخصيات كحطب لمشروع .. ثم ترمى بتلك الطريقة ...


من المعيب إلا يتذكر الناس من عاشوا معهم اصعب اللحظات يشاركونهم بالصوت والصورة الأحلام والأشعار والأخبار, ومن جعلونا في قمة الاوقات الصعبة نعيش في أجواء الخيال عبر مذياع او عبر شاشة بينما نحن اما بين قصف او ظلام ويبلسمون معاناتنا وهم تحت الحراب!.. من المعيب أن نتنكر لهم في الاوقات التي يعانون فيها وحدهم وتمنعهم عزة
انفسهم ان يتسولوا الحكومة او غيرها؟؟ مها يا دولة رئيس الوزراء في مشفى في القاهرة تعاني مرضا عضالا وتحتاج إلى عملية ولم يفكر وزير الاعلام او غيره ان يبادر بالسؤال عنها وعن غيابها رغم كثرة ما ينفق على اسفار مسؤولي الوزارة!! فهل تسال أنت مادام وزرائك لا يحسنون صنيعا إلا لأنفسهم؟  كما كتبت الدكتورة وهيبة فارع في صفحتها على فيس بوك .


آخر آخبار المذيعة مها البريهي كانت زيارة "يحيى صالح " لها في القاهرة التي فاجئتها .. في ظل تجاهل "الثوار " ..


من على صفحة الزميلة مها البريهي  ... اقتبس يمن لايف هذه الكلمات التي كتبتها :


ماكتبتته الاعلامية مها البريهي


شكرا يحيى
اتصل بي الاخ مدين ياسين صاحب مؤسسه الرافه يطمئن على صحتي وقال بانه يريد زيارتي مع مجموعه من الاخوه اليمنيين المتواجدين في القاهره .. اخبرته باني استقبل ضيوفي في مكان عام نظرا لاني اقطن وحدي ..فرحب بالفكره ..عند وصولي الى المكان المتفق عليه تفاجاءت بالحضور والذي كان من بين هؤلاء الاخ (يحيى محمد عبدالله صالح) ..حيث قال لي الأخ يحيى محمد عبدالله صالح :
انتي بنتنا يامها ومهما حصل فنحن لانحقد على احد وساءنا ماحصل لك في القاهره, ولكني اخبرك بانا مستعدون لاي شىء وبصفه شخصيه ..
كنت شبه مصدومه لم اتوقع اني ساقابل اي شخصيه من النظام السابق ولم يخبرني الاخ مدين بان الاخ يحيى صالح سيكون ضمن الموجودين..شكرا لكل من حضر للاطمئنان عليّ ..وللعلم الى الان لم يطمئن على صحتي اي احد من قاده الاصلاح او من قياديي الثوره التي كنا من اوائل المنضمين اليها ...ياعيباه عليكم ...
ولايسعني الا ان اقول :شكرا يحيى


 


من هي مهاء البريهي ؟



 مدير عام الإدارة العامة للمرأة بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون


مها البريهي إعلامية غنية عن التعريف فرصيدها الإعلامي حافل بالنجاح، ومحفوف بالتكريم، والتقدير محلياً وعربياً.. حاصلة على بكالوريوس إعلام - جامعة صنعاء كلية الآداب - الدفعة الأولى.


الأعمال التي شغلتها: مساهمة في تقديم برامج الأطفال "إذاعة الحديدة" 84/85/1986م.


مذيعة في إذاعة صنعاء 1990 إلى 1997م- مذيعة في قناة "اليمن" الفضائية 1991- 2010م.


مدير إدارة برامج الآسرة والأطفال "قناة اليمن" الفضائية 2003- 2008م - مسؤلة إعلامية في الإدارة العامة للمرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن - مستشارة إعلامية في البنك التجاري اليمني 16-9-2006م إلى 14-4-2007م - منسق الاتصال في جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج واليمن - عضو لجان التحكيم الإذاعي والتلفزيوني العربي -مدربة ومحاضرة مهارات الاتصال والتواصل (فن الإلقاء) كلية الإعلام جامعة صنعاء – جامعة المستقبل.


أهم المشاركات الخارجية:


المؤتمر الثاني للمرأة العربية عمان الأردن برعاية الملكة رانيا العبدالله 2002م.


الاجتماع الثالث للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية – أبوظبي الإمارات العربية المتحدة، برعاية السيدة/ فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام من 26-29-5-2007م.


ورشة العمل الإقليمية حول إدماج المرأة في سوق العمل- القاهرة 3-8-7-2006م.


الاجتماع العام لرؤساء النقابات العربية – تونس 28-6-2006 إلى 2-7-2006م.


ورشة العمل الإقليمية حول دور الإعلام في الترويج لحقوق الأشخاص المعوقين في العمل– عمان الأردن من 27-29-11-2007م.


ورشة العمل الخاصة بنهج البرمجة القائم على حقوق الإنسان21-4 إبريل 2009م.


مهرجان القاهرة التاسع للإذاعة والتلفزيون 2007م.


مهرجان خريف صلالة 2000م.


مهرجان ملتقى الرواد والمبدعين العرب 2009-125-12،عمان الأردن..


كرمت كأفضل مذيعة في اليمن في ملتقى الرواد والمبدعين العرب 2010-5-1212.(عمان الأردن).


مهرجان الإذاعة والتلفزيون في دورته 12 للعام 2012.


أهم البرامج الإذاعية والتلفزيونية


كلمات حب للوطن- نشرات إخبارية رئيسة في الإذاعة والتلفزيون - برنامج قاموس المعرفة 1990م -برنامج اصداء الكلمات -دنيا حواء عالم أنت - برامج أسرتي - سلسلة برامج وثائقية سياحية - الجزر اليمنية - مدن ومعالم يمنية -المحميات الطبيعية- سهرات يمنية وعربية... وغيرها الكثير.


* يمن لايف


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)