آخر الأخبار
 - أقام مساء يوم أمس الجمعة ، السيد جمال بن عمر، مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن، ومساعديه حفل استقبال   للقيادات الجنوبية التي تمنت من الحضور تمهيداً للقاء التي سيعقد صباح اليوم السبت

السبت, 09-مارس-2013 - 11:29:10
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

أقام مساء يوم أمس الجمعة ، السيد جمال بن عمر، مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن، ومساعديه حفل استقبال   للقيادات الجنوبية التي تمنت من الحضور تمهيداً للقاء التي سيعقد صباح اليوم السبت -
وحضر اللقاء كل من  الرئيس علي ناصر محمد والسيد عبدالرحمن علي الجفري، رئيس حزب الرابطة "رأي"، والأستاذ سالم صالح محمد والرئيس حيدر العطاس والشيخ محسن محمد أبوبكر بن فريد، أمين عام حزب الرابطة "رأي"، والسيد صالح عبيد أحمد والدكتور محمد علي السقاف والدكتور الخضر الجعري (ممثلان للرئيس علي البيض) والشيخ عبدالعزيز المفلحي والأستاذة جهاد عباس والأستاذ أبوابراهيم والأٍستاذ علوي علي حسن الجفري، السكرتير الخاص الرئيس الرابطة "رأي"، والأستاذ عمر العطاس، سكرتير الأستاذ حيدر العطاس، والأستاذ عبدالحافظ الصلاحي والأستاذ جابر محمد وآخرون..
وفي الحفل الاستقبال أكد المبعوث الاممي بن عمر على أهمية هذا اللقاء مؤكدا حرصه الشديد على حضور القيادات التي تعذر حضورهم لهذا اللقاء بسبب منح التأشيرات مؤكدا انه سيعمل على متابعة الأمر . وأضاف أن اللقاء سيستمر حتى قدوم بقية المدعوين من قيادات الداخل قبل انعقاد مؤتمر الحوار الوطني 18 مارس الجاري .. مشددا على أهمية الحوار الوطني والمشاركة فيه لحل القضية الجنوبية من قبل الأسرة الدولية ..
بعد ذلك تحدث الجميع بصورة غير رسمية خلال حفل الاستقبال .. وتم التركيز على الأحداث الدامية الأخيرة وما جرى فيها من قتل وقمع واعتقال لرجال وشباب الجنوب في عدن وحضرموت، والصمت الدولي تجاهها.. وتم الحديث بالتفصيل عن هذه الجرائم وعن ضرورة بروز موقف للأمم المتحدة من هذه الجرائم.. وذر  السيد جمال بن عمر أنهم استلموا معلومات متضاربة ولذلك أرسلوا لجنة تقصي حقائق من لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة التي ينتظرون تقريرها..
وتم الحديث عن اللقاءات وترتيباتها، فاقترحا السيد  الجفري مواصلة اللقاء صباح اليوم السبت  حسب جدول الأعمال، وللأسف لم يتمكن عدد كبير من شخصيات قيادية من الحضور نتيجة لقصور في ترتيب التأشيرات، كما اعتذر البعض عن الحضور.
وأن يتم الاتفاق على مواعيد للقاء أو لقاءات تضم الطيف الجنوبي. كما يتم التنسيق بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمم المتحدة ممثلة بمساعد الأمين العام ومبعوثه الخاص إلى اليمن السيد جمال بن عمر لرعاية هذه اللقاءات الجنوبية المستقبلية..


متابعات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)