آخر الأخبار
 - قال النائب البرلماني الشيخ احمد سيف حاشد ان الحكومة خصصت مبلغ 40 مليار لمعالجة الجرحى خلال عامي 2012م-2013م في الوقت الذي لم يحصل الجرحى على تلك المبالغ للعلاج.

الجمعة, 08-مارس-2013 - 21:52:10
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

قال النائب البرلماني الشيخ احمد سيف حاشد ان الحكومة خصصت مبلغ 40 مليار لمعالجة الجرحى خلال عامي 2012م-2013م في الوقت الذي لم يحصل الجرحى على تلك المبالغ للعلاج.
واكد النائب حاشد ان الحكومة ادرجت هذه المبالغ خلال ميزانية العامين 2012م-2013م لمعالجة جميع الجرحى.
ودعا حاشد حكومة الوفاق الوطني الى سرعة استكمال ومعالجة باقي الجرحى واغلاق ملفهم في اسرع وقت.
واشار في تصريحه الى  ان هناك الكثير من الجرحى ما يزالون يعانون ويعيشون ظروفاً صعبة وحالة غيبوبة في عدد من المستشفيات نتيجة الاهمال وعدم حصولهم على تكاليف العلاج.
واتهم حاشد وزير المالية صخر الوجيه بانه المعرقل الاول لمعالجة الجرحى على نفقة الدولة وان هناك غموض في عملية تحويل الاموال الى الجمعيات الخيرية التي انفقت جزء بسيط لمعالجة الجرحى في دول عربية لم يستفيدوا منها ،حيث وان غالبيتهم يعانون من اعاقات بسبب عدم حصولهم على العلاج الكافي.
ودعا النائب حاشد سرعة الكشف عن المبالغ التي خصصت للجرحى وكشف الفساد الذي تم ممارسته في استغلال الاموال على حساب الجرحى.
وادى العشرات من الجرحى اليوم صلاة الجمعة امام مبنى رئاسة الوزراء في اطار التصعيد المستمر لهم للمطالبة بمعالجتهم على نفقة الدولة.
وكان وزير المالية صخر الوجيه قد حول مبلغ 2 مليار و48 مليون ريال الى مؤسسة "وفا" التابعة لحزب الاصلاح للجرحى في الوقت الذي لم يحصل الجرحى على المبالغ التي ذكرت.
 
وكالة خبر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)