آخر الأخبار
الخميس, 07-مارس-2013 - 12:26:18
 - محمد محمد المقالح مركز الاعلام التقدمي- محمد محمد المقالح -

 إغلاق قناة العالم قرار إخواني مصري وبتحريض يمني- خليجي وبضوء أخضر أمريكي وفي الطريق إلى التهديد بالإغلاق قناة عدن لايف وأخريات، هذا مؤشر على أي درجة يقبل الإخوان وحلفاؤهم بحرية التعبير وبالرأي الآخر كما هو اختبار آخر وجدي لنقابة الصحفيين اليمنيين وبقية الصحفيين العرب مكممي الأفواه وقامعي الكلمة والصورة إنما هم أعجز بالحجة وأضعف في المهنة.
 
عشرات القنوات الفضائية بأيديهم لكنهم لم يتحملوا قناة واحدة ليست بأيديهم، أي هشاشة في الفكر والمعتقد يا هؤلاء المؤمنون، التحالف الحاكم في اليمن يريد إجراء حوار وطني في الظلام وخلف الكواليس وفي الغرف المغلقة، ولذلك تجدهم يعملون على تكميم الأفواه وقمع الأصوات المعارضة من الآن والإشارات التي بعث بها الرئيس هادي قبل يومين تجاه قناة "عدن لايف" تشير إلى ذلك .
 
الحوار في الظلام وبعيدا عن عدسات الكاميرا عادة ما يكون أقرب إلى "المؤامرة" منه إلى الحوار!
 
* الإعلام كثافة وليس قضية
تناول خبر كاذب أكثر من مرة ويوما بعد يوم وفي أكثر من وسيلة إعلامية يصبح حدثا ومحل اهتمام الرأي العام، قل مثلا أن "عشمليا" خطب في جمهور حاشد من "الذر" ثم تناوله إعلاميا بالطريقة السابقة وسيصبح خبرا ومحل اهتمام الناس


*"الهيكلة" هي:
 مؤامرة صهيونية لتدمير الجيوش العربية بأياد إخوانية وبأموال قطرية وبإشراف أمريكي، العبارة السابقة لم أقلها أنا بل قالها آخرون وأنا لست متأكداً منها، ولكن هناك إشاعة رائجة تقول بأن كلمة "هيكلة" جاءت من "هيكل" النبي سليمان ؟
 ييه ركزوا قلت "إشاعة". 
 
*  على هامش تصريحات محسن الأخيرة !
 
1- بعد الإفراج عن المختطف السويسري بوساطة قام بها علي محسن بين قطر وعناصر تنظيم القاعدة مقابل ملايين الدولارات وبدون علم الدولة اليمنية قال أحد المعلقين "محسن يعود لممارسة إحدى مهامه الشهيرة وعن طريق قطر هذه المرة (الوساطة بين الدولة والإرهابيين وبينها وبين الخاطفين وبينها وبين مخربي خطوط الكهرباء وأنابيب النفط والغاز وكل شيء بثمنه).
 
2- قالوا بأن على إيران أن "تلتزم" بنسبة 20% من تخصيب اليورانيوم وتوقيع البرتوكول الإضافي وإلا فإن علي محسن الأحمر لن "يلتزم"بشيء من شروط الوكالة الدولية لمنع انتشار الأوبئة والأمراض المعدية !
 
3- بعد أن نجح في حماية الثورة الشعبية السلمية، اللواء علي محسن يعلن استعداده لحماية مؤتمر الحوار الوطني !
 
4- في السياق ذاته نتساءل: علي محسن الأحمر يجري حوارا صحفيا "صاخبا" قبل موعد الحوار الوطني "الصاخب" بأيام ...لماذا ؟
 
الجواب من شان يقول لكل الأطراف المتحاورة حوارا وطنيا صاخبا :
 
ييه يا خبرة ..!...يا متحاورين... انتبهوا -نحن هنا - اخفضوا أصواتكم ولا اسمع واحد منكم يرفع رأسه -عفوا- يرفع صوته في الحوار الوطني "الصاخب"
 
5- بالمناسبة كلمة "صاخب "وردت على لسان محسن في حواره المنشور في الشرق الأوسط وهو يصف طبيعة الحوار الوطني القادم .
 * صحيفة اليمن اليوم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)