آخر الأخبار
 - أثارت الطفلة ” كسا” من أبناء منطقة النشمة محافظة تعز جدلا واسعا في الشارع اليمني بعد أن أصبحت قبلة لكثير من المرضي لتقوم بمعالجتهم .

الثلاثاء, 05-مارس-2013 - 12:53:55
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

أثارت الطفلة ” كسا” من أبناء منطقة النشمة محافظة تعز جدلا واسعا في الشارع اليمني بعد أن أصبحت قبلة لكثير من المرضي لتقوم بمعالجتهم .


تقوم الطفلة “كساء” والتي لم تبلغ من العمر ثمان سنوات بتقديم العلاج الطبيعي من الأعشاب وغيرها للمريض ـ بحسب الزائرين والذين اكدوا شفائهم من الامراض التي يعانوا منها بعد تناولهم العلاج الذي نصحتهم به الطفلة ” كسا”.


وأشيع حول الطفلة ”كسا” الكثير من المعجزات والبركات حتى وصلت الى حد الخرافة في أشفاء الناس.


ويتوافد المئات من أبناء المحافظات ودول الخليج يوميا على منزل الطفلة ”كسا” في منطقة النشمة بمحافظة تعز لغرض العلاج بعد أن ذاع صيتها ، ويضطرون لانتظار دورهم عدة ايام..



وتشهد المنطقة التي توجد فيها الطلفة ازدحام غير عادي من مختلف المحافظات اليمنية للاستشفاء على يد الفتاة والتي يقال أنها تذهب في المساء لجلب الاشجار لمرضها. وحسب بعض الزائرين أن المبلغ المفروض على كل زائر 500 ريال فقط غير قابل للزيادة.


والد الطفلة يقول إنه يأخذ بعض العلاجات من بهارات بسوق الشنيني بتعز، كـ"عود السوس، وعود القصب وغيرها". ويطالب الجهات المعنية بالمحافظة بأخذ عينات من العلاج وإجراء الفحوصات اللازمة من أجل تشخيص ما إذا كان يستخدم للعلاج أم لا، أو إذا كان ضاراً كما يردد.


يقول مدير أمن المعافر بتعز المقدم عبدالكريم قاسم، إنه تم أخذ أقوال والد الطفلة محمد سعيد بجاش، واستنتج بذلك أن ابنته "كسا" تبلغ من العمر 9 سنوات. ويضيف عن والد الطفلة أنها بدأت بممارسة هذا العمل منذ 3 سنوات عندما كانت تذهب إلى غيل ماء، وتقوم بجمع الأشجار من الجبل، وتعالج النساء اللواتي يتواجدن جوار الغيل، وكان عمرها حينها 6 سنوات.


ويؤكد البعض وفي مقدمتهم علماء تعز بأن الطفلة ”كسا” متلبسة بالجن وان ماتقوم به جزء من السحر والشعوذة .


ودعا الشيخ علي القاضي عضو هيئة علماء المسلمين ـ علي قناة السعيدة ـ المواطنين عدم الذهاب لـ”كسا” باعتبار ذلك جزءا من السحر والشعوذة ..وتسائل كيف لطفلة في السادسة من عمرها قد تعلمت فنون الطب البديل أو المعالجة.


وطالب القاضي وزارة الصحة ووزارة الداخلية القيام بواجبهما للحد من ظاهرة المشعوذين حتى لا يظهر الف كسا ويفتنون الناس في دينهم وحتى لا يكونوا ادوات للنصب والاحتيال على المرضى.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
مؤمن (ضيف)
13-06-2013
بسم الله الرحمن الرحيم هذه معجزة الآهية اذا اراد شيءا ان يقول له كن فيكون فسبحان الذي يودع اسراره فيما يشاء ولكن المتشددين في الدين (تابع الثاني)

محب الخير (ضيف)
13-06-2013
توجد لديهم حقد دفين لانهم لايملكون القدرات الروحية ولم يتصوا اليهافتكون لديهم الغيرة والحقدعندما يرون هناك من اشتهر عليهم ببعض العلامات ولايحق لهم ان يجبوا المعاجز

هاجس (ضيف)
30-04-2013
العالم أو الشيخ المفترض أن لا يقول شيئاً إلا بعد أن يرى بعينه ويذهب إلى هناك أن كان حريص على فتواه وأن لا يحمل ذمته بس العلم تطور يمكن عرف عبر الواير لس قولو لي ياأولي العلم هل يجوز الحكم عن جهاله بالشيئ يا علماء آخر زمن يمكن قول أن الله يكتب الشفاء علي يديهاأو هو غير ممكن أم تريدون أن تكونوا مثل أهل الكتاب إذا النبي مش من عندهم مش هو نبي

(ضيف)
24-03-2013
كساء او غير كساء جن او او انس من حق الإنسان ان يطلب العلاج حيثما وجد مادام لا يمس الدين ولا السنة.. ولا ننسى ان هناك جنا مسلمون قد يكون الله سخر بهم لخدمة الضعفاء اللذين لا يقوون على مصاريف ذوي العلم الحديث.. فاتركوا الناس يتدواوون لا تمنعوا ما ييسره الله.



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)