آخر الأخبار
 - قال أمين عام مؤتمر الحوار الوطني احمد عوض بن مبارك أن القضية الجنوبية هي التحدي الرئيسي في مؤتمر الحوار، متمنيا أن يتم التعاطي مع هذه القضية بجدية من قبل جميع القوى.

الثلاثاء, 05-مارس-2013 - 12:52:14
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

قال أمين عام مؤتمر الحوار الوطني احمد عوض بن مبارك أن القضية الجنوبية هي التحدي الرئيسي في مؤتمر الحوار، متمنيا أن يتم التعاطي مع هذه القضية بجدية من قبل جميع القوى.
وأضاف:  "القضية الجنوبية ليست قضية تخص الجنوبيين كما يتصور البعض، ولا تخص طرفا محددا وإنما هي قضية وطن".
وأعرب عن أسفه لما يصوره البعض عن هذه القضية بأنها قضية مشابهة لقضية الجعاشن حيث قال :  القضية الجنوبية قضية ملتهبة، البعض للأسف يصورها بقضية الجعاشن، لكن الوضع في الجنوب اخطر بكثير لان الجنوب كان دولة لذلك يجب أن نتعامل مع هذه القضية بمسؤولية عالية.     
جاء ذلك أثناء مشاركته في ندوة علمية حول الحوار الوطني وماهي ابرز تحدياته نظمها منتدى الدبلوماسي وبمشاركة عدد من سفر الدول في صنعاء والسياسيين و الأكاديميين.
وتحدث القيادي في مؤتمر الحوار عن تيار فك الارتباط الذي يتزعمه الرئيس الجنوبي علي سالم البيض بالقول : بالنسبة لتيار علي سالم البيض نحن نحترمه وله جمهور في الشارع الجنوبي ونتمنى أن يشارك في مؤتمر الحوار الوطني بأي سقف أراد.
وقال : عدم مشاركته هذا التيار في الحوار الوطني هي انعدام الثقة بالرغم أن هناك إجراءات تتم حاليا لبناء الثقة ولو أنها بطيئة بعض الشيء بسبب الإشكاليات والقضايا المعقدة، ومع هذا سينعقد المؤتمر في موعده وسيخرج بقرارات كفيلة بمعالجة القضايا، خاصة أن هناك إجماعا دوليا على أن لا تكون اليمن دولة فاشلة.
واستغرب القيادي في لجنة الحوار الوطني ان يتحدث الكثير عن حراك مسلح في الوقت الذي تنتشر فيه الجماعات المسلحة في أرجاء البلاد .. حيث قال :  هناك من يتحدث عن حراكا مسلحا وهو فصيل علي سالم البيض وكأنه ليس هناك جماعات مسلحة أخرى" .
وقال : من الصعوبات والتحديات التي تواجه مؤتمر الحوار عدم تعويض صحيفة الأيام حتى اليوم بالرغم أنه صدرت توجيهات بتعويضها بثلاثة ملايين دولار، لكن هذا القرار لم ينفذ في وزارة المالية بالرغم أنه تم تعويض تجار سلاح أضعاف هذا المبلغ.


متابعات





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)