آخر الأخبار
 - كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة امة الرزاق على حمد عن زيادة اعداد المعاقين في اليمن بصورة ملحوظة خلال السنوات القليلة الماضية.

الاثنين, 04-مارس-2013 - 11:36:49
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة امة الرزاق على حمد عن زيادة اعداد المعاقين في اليمن بصورة ملحوظة خلال السنوات القليلة الماضية.


واوضحت الوزيرة حمد خلال الحفل الخطابي والفني الذي نظمته جمعية الأمان لرعاية وتأهيل الكفيفات بصنعاء، ان ما تم رصده خلال الثلاث السنوات الاخيرة تجاوز 45 ألف حالة اعاقة.


وارجعت ذلك الى الحروب والحوادث المرورية والكوارث الطبيعية والحرائق الناتجة عن انفجار اسطوانات الغاز المنزلي، فضلا عن سوء استخدام الادوية والمبيدات الزراعية وكذا التأثيرات الناتجة عن استخدام الهاتف الجوال وكلها تؤدي الى تشوهات وحالات اعاقة.


واشادت الوزيرة حمد بالدور الذي يلعبه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في تقيم الخدمات الصحية والتعليمية والتأهيل والتدريب للأشخاص ذوي الاعاقة في اليمن، ولفتت الى التحديات التي يواجهها الصندوق جراء الارتفاع الكبير في اعداد الاشخاص ذوي الاعاقة والذي وصل الى 180 الف حالة اعاقة مسجلة في الصندوق الذي كان يقدم خدمات عند انشائه في العام 2002م لنحو 300 حالة فقط.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)