آخر الأخبار
 - التقى فريق مشترك ضم محققين اسكتلنديين وعملاء مكتب المباحث الفيدرالية الأمريكية  FBI، عدداً من المسؤولين في الحكومة الليبية في محاولة لكشف المزيد من المعلومات حول تفجير "لوكربي"....

السبت, 02-مارس-2013 - 11:37:00
مركز الإعلام التقدمي -

التقى فريق مشترك ضم محققين اسكتلنديين وعملاء مكتب المباحث الفيدرالية الأمريكية  FBI، عدداً من المسؤولين في الحكومة الليبية في محاولة لكشف المزيد من المعلومات حول تفجير "لوكربي"، رغم أن السلطات الليبية أعلنت مراراً ان هذا الملف قد اغلق وذلك بعد وفاة المتهم الرئيسي بتفجير الطائرة الأمريكية.
وذكر المكتب الملكي لخدمات الإدعاء العام في اسكتلندا، الذي يتولى التحقيق في تفجير طائرة الرحلة 103 التابعة لشركة "بان أمِريكان" عام 1988، في بيان يوم 1 مارس/آذار أن "التحقيق ركز على معرفة هوية الأشخاص الآخرين المتورطين في هذا العمل الإرهابي المدعوم من الدولة".
ونقل البيان إنه أثناء اللقاء الذي عقده فريق التحقيق مع المسؤولين في طرابلس يوم الاثنين الماضي، ناقش المحققون الاسكتلنديون والأمريكيون طلبات للسلطات الليبية لتقديم مزيد من العون  في التحقيق، وكيفية التوصل إلى توافق بين الجانبين بهذا الشأن.
تأتي محاولة الغرب إعادة فتح التحقيق بملف قضية لوكيربي رغم وفاة المتهم الوحيد الذي أدين بعملية تفجير الطائرة، التي أسفرت عن سقوط 270 قتيلاً، عبد الباسط علي محمد المقرحي، في مايو/ أيار من العام الماضي، بعد قرابة 3 سنوات من إطلاق السلطات الاسكتلندية سراحه لأسباب صحية.


 المصدر: وكالات


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)