آخر الأخبار
 - شكلت المليونية التي اقامها انصار المؤتمر الشعبي العام في ميدان السبعين اليوم بالعاصمة اليمنية صدمة كبيرة لحزب الاصلاح ووسائل الاعلام التابعة له .. وجلتهم يعيشون في دوامة يلتون فيها ويعجنون , صدرت منهم رود افعال غاضبة ومتناقضة اكدت هول الصدمة التي يعيشوها .

الأربعاء, 27-فبراير-2013 - 09:42:36
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

شكلت المليونية التي اقامها انصار المؤتمر الشعبي العام في ميدان السبعين اليوم بالعاصمة اليمنية صدمة كبيرة لحزب الاصلاح ووسائل الاعلام التابعة له .. وجلتهم يعيشون في دوامة يلتون فيها ويعجنون , صدرت منهم رود افعال غاضبة ومتناقضة اكدت هول الصدمة التي يعيشوها .
 
فما ان انتهى الحفل المليوني الذي حضرته حشود لم يكن أحد يتوقعها .. حت سارعت قناة سهيل للدعوة الى مسيرة غدا تطالب بمحاكمة ( المخلوع) .. تبعتها وسائل الاعلام الاخرى لحزب الاصلاح .. تارة تقول ان قناة ( اليمن اليوم ) تستعين بلقطات من مسيرات سابقة .. ورغم ان الصورة والشعارات تفضح هذا , الا انها عادت للتتحدث عن ضآلة الحشد , ومرات يقولوا ان أنصار صالح مزقوا صور هادي.. وبصوة تكشف الحالة الهستيرية التي أصابت بعض قيادات الحزب التي تتحكم بقراره , ومصدر تمويل وسائل الإعلام التي راحت تتفنن في كيل الاتهامات حتى تنال رضى الممول .
 
مثل الحشد المليوني المهيب لانصار المؤتمر الشعبي العام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء للاحتفال بالذكرى الأولى للتداول السلمي للسلطة في بلادنا ردا مناسبا لاحزاب اللقاء المشترك التي سعت خلال الاشهر الماضية لاحداث وقيعة بين رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي – النائب الاول لرئيس المؤتمر الأمين العام- وبين رئيس المؤتمر الزعيم على عبدالله صالح الى جانب محاولتها إبعاد الأخير عن الساحة السياسية قبيل الانتخابات القادمة وهو ما يعتبره اعضاء وكوادر وانصار المؤتمر ومؤيديه استفزازا لهم واستهداف لمبادئ ومنهجية وقيم المؤتمر الشعبي العام.
 
هذا ما اكده أمين عام حزب الحق حسن زيد الذي كتب في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)"الحشد السبعيني رسالة قوية واضحة لأحزاب المشترك، فهل نجيد قراءتها ام اننا سندفن رؤوسنا في التراب؟؟؟".
 
فيما اشاد عضو اللجنة العامة سفير ومندوب اليمن الدائم لدى المقر الاوروبي للأمم المتحدة بجنيف الدكتور علي محمد مجور ، بالزخم المؤتمري العظيم الذي يتدفق من مختلف المحافظات الى العاصمة صنعاء للمشاركة في مهرجان الوفاء بالعهد وذكرى اجراء اول عملية تداول سلمي للسلطة في اليمن .. مؤكدا ان اعضاء المؤتمر وانصاره واحزاب التحالف الوطني رسموا لوحة وطنية عظيمة بهذه الحشود الغفيرة التي تحظى بمتابعة واهتمام كبيرين في الداخل والخارج ..
 
واعتبر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الامين العام المساعد للمؤتمر الدكتور احمد عبيد بن دغر الاحتفاء بهذه الفعالية تأكيدا لوفاء المؤتمر للشهداء وللشعب اليمني الذي صبر وصمد خلال الازمة التي تشهدها البلاد، منوها بعمق العلاقات التي تربط بين الرئيس والزعيم اللذان رسما اعظم لوحة في النقل السلمي للسلطة وبما جنب اليمن ويلات الحرب .
 
اما وزير السياحة رئيس حزب البعث اليمني الاشتراكي قاسم سلام فاشار الى اهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي اعطت افضل ملامح نقل السلطة وتداولها سلميا ولاول مرة في تاريخ اليمن .
 
من جانبه شبه عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام الشيخ جليدان محمود الاحتفال بالذكرى الأولى لعملية التداول السلمي للسلطة بأهمية منجز يوم ال22 من مايو 1990م .. مؤكدا ان هذا اليوم سيخلد في ذاكرة الأجيال اليمنية وأبناء المنطقة كنموذج متميز في التداول السلمي للسلطة بطريقة ديمقراطية وحضارية ..
 
واشار الى ان هذا المنجز ما كان ليتحقق لولا الجهود الصادقة من الرئيس عبدربه منصور هادي والزعيم علي عبدالله صالح لما يخدم مصلحة الوطن والمواطن وليس تحميل الأخطاء والقصور والفشل على غيرهم,
 
مؤكدا أن الزعيم على عبد الله صالح نقش تاريخه إلى الأبد بأروع الصفحات بما حققه من منجزات ومن ذلك منجز إخراج البلاد من الأزمة عبر تجسيد مبدأ التداول السلمي للسلطة ولن يستطيع أحدا أن يخدش هذا التاريخ سواء من الحاقدين أو غيرهم مهما عملوا..
 
وشهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء مليونية جماهيرية في يوم الوفاء الذي نظمه المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني احتفالاً بالذكرى الأولى للتداول السلمي للسلطة ونقلها سلميا في اليمن من رئيس الجمهورية السابق الزعيم / علي عبدالله صالح إلى رئيس الجمهورية الحالي الرئيس عبدربه منصور هادي، وذلك بمشاركة الزعيم في اول فعالية له في ميدان السبعين منذ استهدافه وكبار قيادات الدولة في جريمة تفجير مسجد دار الرئاسة في جمعة أول رجب الحرام الموافق الثالث من يونيو 2011م.


متابعات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)