آخر الأخبار
 - اكد الاستاذ يحيى صالح في مقابلة مع قناة الميادين امس لدينا خبراء في الأكاديمية العسكرية العلياء في هيكلة الجيش من قبل الأمريكان والجانب الأردني ولم يؤخذ برائي خبراء اليمن من القيادات العسكرية التي لها باع في العمل العسكري . لم يتوقف التجنيد في الجيش بعد الاتفاق على المبادرة الخليجية

الأربعاء, 27-فبراير-2013 - 13:20:40
مركزالاعلام التقدمي- خاص -

اكد الاستاذ يحيى صالح في مقابلة مع قناة الميادين امس لدينا خبراء في الأكاديمية العسكرية العلياء في هيكلة الجيش من قبل الأمريكان والجانب الأردني ولم يؤخذ برائي خبراء اليمن من القيادات العسكرية التي لها باع في العمل العسكري . لم يتوقف التجنيد في الجيش بعد الاتفاق على المبادرة الخليجية
للأسف الهيكلة تم تقديمها للقيادة السياسية ولم يؤخذ بنظر المراجع المتفق عليها في المبادرة الخليجية .
المشترك كان يريد الوصول للسلطة عبر الدم وليس عبر الانتخابات فالرئيس صالح قدم عدد من المبادرات يريدون تحويل العقيدة القتالية التي تربى عليها الجيش والامن ..
واضاف ان بعد الازمة للاسف الشديد تم رفع الوحدات التي وقفت مع النظام والقانون .. وبقيت مليشيات التمرد والفوضى على الميدان.
اكد يحيى صالح لم نسمع بثورة تزيد من تجهيل الشعب .. فقد اغلقت الجامعات والمدارس بعض عناصر الفساد من النظام السابق هللوا لها وقدموا لها الدروع التكريمية !
يحيى صالح نثق بهادي ونحن من رشحناه وانا كنت من اوائل من دعوا الى التصويت له .. وما يجب منه ان يكون مع الكل ..
نتحدى اي طرف يثبت اننا نعرقل المبادرة الخليجية .. وحزب المؤتمر شكل لجنة للتواصل مع الرئيس والدول الراعية لتقديم اثباتات من هم المعرقلين وماهي نوعية العراقيل.
من اسباب المشاكل في اليمن هناك ضعفاء نفوس لديهم استعداد تقديم الخدمات لدول اخرى !
للاسف الشديد قطر اصبحت دولة مؤثرة بالاتجاه السلبي في الوطن العربي.
اكد يحيى صالح ان الوحدة اليمنية ضلت مطلب وتحققت في مايو 90 بتوقيع الزعيم صالح والبيض .. وحرب 94 كان من المفترض معالجة سلبياتها في حينها.حتى لا تتداعى ويتم استغلالها من اطراف اخرى تتربص بالوحدة.
الاحداث الاخيرة في عدن اكدت واوضحت الاطراف المعرقلة لحل المشاكل في الجنوب من اراض وحقوق وبأنها هي السبب في ما جرى ويجري .
الوحدويين يشكلون الاغلبية .. والمشاريع الصغيرة ظهرت في الأونة الاخيرة .. انفتحت الشهية بعد ما يحصل في الجنوب لمناطق أخرى .
 يحيى صالح لم التقي بعلي سالم البيض .. ولم يطلب مني الزعيم اجراء اي لقاءات في لبنان مع اي شخصيات واذا تم ترتيب لقاء مع المناضل علي سالم البيض فلا يوجد لدي مانع .. كلنا يمنيين ولا يوجد مشاكل في لقاءنا.
هناك احاديث عن تدخل ايران عبر بعض الاطراف .. واي دور يمس امن واستقرار اليمن يعتبر خطير .. سواء من ايران او من السعودية او قطر او الولايات المتحدة.
يحيى صالح اتحداهم  تقديم القتلة الحقيقين في جمعة الكرامه الى القضاء .. تم تهريبهم الى الفرقة .. ومرتكبيها تابعين لاطراف سياسية كان همها نزيف الدم للوصول الى السلطة .
يجب على القضاء ان يسأل من الذي هرب ابن محافظ المحويت ..
صار اليمنيين يعرفون من هم الثعابين الذين "كنا نرقص عليهم " .. في ملتقى الرقي والتقدم عدد من الشخصيات اقترحوا تحويل الملتقى الى حزب .. وتم الطرح كفكرة .. والاتفاق على ان يتم مناقشتها عند عودتي الى اليمن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)